سامسونج تبدأ تصنيع شاشات التليفزيون QLED 8K في مصر

aiBANK

أعلنت شركة سامسونج إلكترونيكس- مصر عن عزمها تصنيع وبيع شاشات التليفزيون QLED بتقنية 8K للمرة الأولى في مصر، وذلك بعد إطلاق خط كامل منها عالميًا في النصف الأول من هذا العام.

وأكد المهندس قاسم حسن، رئيس قطاع التليفزيونات في شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، في بيان، أن خطط سامسونج لتصنيع أحدث منتجات شاشات التليفزيون QLED 8K للمرة الأولى في مصر يعد خطوة هامة وتطورًا كبيرًا ودليل على ثقة سامسونج العالمية في القدرات التنافسية للمنتج المصري.

E-Bank

وأضاف أن المصنع أظهر قدرات عالية كونه ينتج الحصة الأكبر من منتجات سامسونج في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وجنوب أوروبا، مما يساهم في جعل مصر مركزًا رئيسيًا لتصدير أحدث منتجات سامسونج للمنطقة.

وتابع المهندس قاسم حسن أن مصنع سامسونج في بنى سويف لتصنيع التليفزيونات يصدر 85% من إنتاجه لنحو 36 دولة حول العالم، ويعمل به نحو 1500 عامل، لافتًا إلى أن المصنع تسبب في إقامة منطقة صناعية في محافظة بنى سويف.

ولفت إلى أن الاستثمارات الإجمالية للمصنع بلغت 270 مليون دولار، ويُعتبر واحداً من 14 مصنعاً لسامسونج على مستوى العالم متخصص فى إنتاج التليفزيونات.

وأوضح المهندس قاسم أن سامسونج تعمل من خلال شاشاتها الجديدة لعام 2019 على الارتقاء بالجودة البصرية والدقة، عبر تقنية HDR، مما يمنح أقصى درجة من السطوع لإعدادات وظروف المشاهد في الغرفة.
وقال البيان إن سامسونج دعمت شاشاتها الجديدة 8K بمنظومة صوت تعتمد في تعرفها على نوعية المشاهد المعروضة على تقنية الذكاء الإصطناعي أيضًا، ويتم تعديلها تلقائيًا وفقًا لمعطيات المشهد المعين، ليتم الحصول على تجربة الصوت الأمثل لكل مشهد.

الرابط المختصر