البورصة: فتح سوق الصفقات الخاصة على أسهم السويس للأكياس غدا

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء استجابة لشطب أسهم شركة السويس للأكياس اختياريا بداية من جلسة تداول غدٍ  الإثنين.

E-Bank

وأفادت، في بيان لها، أن مدة فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) تنتهي في 27 أكتوبر الجاري لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم السويس للأكياس وذلك بسعر 26.01 جنيه للسهم.

ونوهت البورصة على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 27 أكتوبر الجاري، على أن تجري الشركات أية تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد، مؤكدة عدم السماح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

جدير بالذكر  أن الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في يونيو الماضي، على شطب قيد أسهم الشركة اختياريا من البورصة المصرية، وعلى شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الاختياري وفقاً لما ورد بالمادة 55.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، وافقت مطلع أكتوبر الجاري، على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم السويس للأكياس البالغ رأسمالها المصدر ‏والمقيد 21.87 مليون جنيه، موزعة على 10.93 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيهين للسهم ‏الواحد (ممثلاً في خمسة إصدارات)، بعد تنفيذ عملية شراء أسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين.

وأوضحت اللجنة أن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت 6.83989% من إجمالي أسهم الشركة، وإجمالي عدد ‏المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 175 مساهما.

وأشارت إلى الشراء بسعر 26.01 جنيه وفقاً لسعر عرض الشراء المنفذ بالبورصة المصرية بتاريخ 2 أغسطس 2018، حيث إنه أعلى من السعر الذي أسفرت عنه دراسة القيمة العادلة للسهم والتي تبلغ 21.56 جنيه.‏

يشار إلى أن الشركة سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 12.46 مليون جنيه، مقابل 24.64 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر