PHC 728X90

الإمارات دبي الوطني مصر يعين محمد زقوت رئيسا تنفيذيا للخدمات المصرفية للأفراد

حابي

قرر مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، تعيين محمد زقوت في منصب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد بالبنك اعتبارا من الشهر الجارى، فى إطار اهتمام البنك باستقطاب الكوادر المصرفية والكفاءات لدعم الخدمات المقدمة بما يلبي احتياجات العملاء.

وبحسب بيان صادر عن وحدة البنك الإماراتي بمصر، اليوم، يمتلك محمد زقوت الرئيس التنفيذي الجديد للخدمات المصرفية للأفراد، خبرة مصرفية واسعة تصل إلى 27 عاما في مجال العمليات المصرفية وخدمات الأفراد، الشركات الناشئة، والابتكار، حيث شغل العديد من المناصب التنفيذية العليا في أسواق المنطقة ومنها الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والأردن، ومصر.

وقبل انضمامه للعمل ببنك الإمارات دبي الوطني -مصر، كان زقوت يشغل منصب مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات ببنك بروة، حيث عمل به منذ فبراير 2017، وقام بإعادة تطوير الهيكل التنظيمي للتجزئة المصرفية بما يتماشى مع سياسات البنك، ونجح في مضاعفة متوسط المبيعات الفصلية من الربع الأول إلى الربع الثالث في السنة الأولى بالإضافة إلى تقديم منتجات رقمية جديدة.

وقبل عمله ببنك بروة، شغل محمد زقوت العديد من المناصب حيث عمل ببنك الهلال-أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة منذ فبراير 2008 ولمدة تقارب 8 سنوات، تولى خلالها منصب نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للافراد ومسؤوليات أخرى منها إدارة شركة التأمين التابعة للبنك، كما شغل عضوية مجلس إدارة بنك الهلال كازاخستان التنفيذي.

كما شغل محمد زقوت منصب المدير الإقليمى للخدمات المصرفية للأفراد ببلاد الشام و شمال إفريقيا بالبنك العربي- الأردن من عام 2003 وحتى عام 2007 حيث قام بتطوير الخدمات المصرفية للأفراد لأكبر بنك في الأردن، وكان مسؤول عن الإشراف على ما يزيد عن 100 فرع و1100 موظف، بجانب إدارة خدمات الأفراد في أكثر من منطقة خلال عمله في البنك العربي منها قطر والبحرين ولبنان و مصر.

ويمتلك زقوت، العديد من الخبرات الإضافية بفضل توليه عدد من المناصب، حيث شغل منصب رئيس قسم المبيعات ببنك ستاندرد تشار ترد، ومسؤول التسهيلات الائتمانية للشركات بالبنك العربي قطر، وممثل خدمة العملاء، بنك أوف أمريكا -الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصل محمد زقوت على بكالوريوس إدارة الأعمال – المالية منGolden Gate University -سان فرانسيسكو-الولايات المتحدة الأمريكية.

الرابط المختصر