الإسماعيلية مصر للدواجن تحصل على حكم بالتعويض ضد العامة للطرق بقيمة 2.250 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة الإسماعيلية مصر للدواجن عن صدور حكم لصالحها في الدعوى رقم 1047/1095 لسنة 42 ق استئناف المرفوعة ضد الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري لنزع ملكية 52 فدان لازدواج طريق الإسماعيلية السويس الصحراوي.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها حصلت على حكم بالتعويض بمبلغ 2.250 مليون جنيه.

وأشارت أن النزاع كان مسجلا بتقارير مراقب حسابات شركة الإسماعيلية مصر للدواجن منذ عام 2005 وحتى تاريخة.

وأضافت أنه بتاريخ 20 يوليو 2010 تقسيم شركة الإسماعيلية مصر للدواجن إلى شركتين وهما الإسماعيلية مصر للدواجن والإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية.

وبحسب البيان مساحة الأرض التي كانت محل النزاع في تاريخ تحريك الدعوى القضائية كانت مملوكة لشركة الإسماعيلية مصر للدواجن وبعد تقسيم الشركة أصبحت هذه المساحة مملوكة لشركة الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية.

ولفتت إلى أنه تعذر نقل ملكية هذة المساحة من شركة الإسماعيلية مصر للدواجن إلى شركة الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية نظرا لوجود نزاع عليها.

وبصدور الحكم النهائي في الدعوى أعلنت الإسماعيلية مصر للدواجن أنه سوف ستم اتخاذ اجراءات نقل ملكية 52 فدان من الإسماعلية مصر للدواجن إلى الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بالإضافة إلى تحويل قيمة التعويض المحكوم به وقدره 2.250 مليون جنيه لصالح شركة الإسماعيلية مصر للدواجن إلى شركة الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية.

الرابط المختصر