رائدا أعمال مصريان يترشحان للتصفيات النهائية بمبادرة مؤسسة علي بابا العالمية

aiBANK

حددت مبادرة جائزة Africa Netpreneur (ANPI) أفضل 10 متسابقين في النهائيات الكبرى التي ستقام في أكرا، غانا في 16 نوفمبر 2019، واختارت المبادرة المرشحين النهائيين من بين ما يقرب من 10,000 متقدم من 50 دولة إفريقية بعد أشهر من التحكيم والمداولات.

وترشح اثنين من رواد الأعمال المصريين المشاركين في المبادرة إلى النهائيات، الأول هو وليد عبد الرحمن المدير التنفيذي لمشروع Mumm، وهو عبارة عن كافيتريا افتراضية للشركات، تقوم بتسخير قوة الاقتصاد التشاركي من خلال استخدام التكنولوجيا والمطابخ السحابية.

E-Bank

ويعد مشروع Mumm سوقا عبر الإنترنت لطهاة المشاريع المنزلية، حيث يمتلك عبد الرحمن خبرة 12 عامًا في مجال تكنولوجيا الأغذية، وهو أيضًا المدير الإداري المؤسس السابق لشركة MIT Technology Review-Middle East وعضو اللجنة الاستشارية لمجتمع المشكِّلين العالمي في المنتدى الاقتصادي العالمي.

ورائد الأعمال المصري الثاني هو عمر صقر المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة نواة العلمية Nawah-Scientific، وهي أول مركز أبحاث خاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يركز على العلوم الطبيعية والطبية الحيوية التي تقدم خدمات تحليلية وعلمية عبر الإنترنت وعند الطلب.

يتمتع الدكتور صقر بخبرة 13 عامًا في مجال الصيدلة، وعمل كأستاذ مساعد في ريادة الأعمال في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ويحمل جوائز علمية وتجارية لتصميم المنتجات المبتكرة.

وسيواصل المرشحون في القائمة النهائية تقديم أعمالهم مباشرة إلى أربعة قضاة نهائيين وهم، جاك ما، مؤسس مجموعة علي بابا ومؤسسة جاك ما؛ وستريف ماساوا ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Econet ؛ وايبوكون أواسيكا، رئيس مجلس إدارة بنك فيرست النيجيري ومؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة The Chair Centre Group ؛ ووجو تساي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا، وسيحصل الفائزون على حصة من مجموع المنح البالغة مليون دولار أمريكي.

الرابط المختصر