PHC 728X90

مصر تستضيف معرض الجلود الإفريقي الدولي .. يونيو المقبل

حابي

تستضيف مصر معرض الجلود الإفريقي الدولي الأول خلال الفترة من 21 حتى 23 يونيو 2020، بالتعاون بين شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي وشركة انفرما ماركتس، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية وزارة وزارة التجارة والصناعة والمجلس التصديري للجلود وغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات.

وقال المهندس ياسر المغربي رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن المعرض هو الأول من نوعه في مجال الصناعات الجلدية في قارة إفريقيا والشرق الأوسط، وأنه سيسهم في الارتقاء بصناعة الجلود المصرية وتعزيز تنافسيتها على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار المغربي إلى أهمية المعرض في إنجاح مشروع الروبيكي للجلود بصفة خاصة وتطوير صناعة الجلود في مصر بصفة عامة، وأن اتجاهات الموضة وتوجهات صناعة ودباغة الجلود تتحدد كل عام خلال انعقاد المعرض .

كما لفت إلى أن صناعة الجلود في مصر أصبحت أحد التوجهات الرئيسية للدولة بهدف سد احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية إلى جانب زيادة الناتج المحلي وزيادة معدلات التصدير والعملات الاجنبية.

ونوَّه إلى أن استغلال الاسم التجاري للمعرض الآسيوى الدولي للجلود APLF، والذي يقام سنويا بهونج كونج، سيسهم في نجاح معرض الجلود الإفريقي الدولي على المستويين الإقليمي والعالمي

وأضاف المغربي أن مدينة الروبيكي واحدة من المدن الرائدة في إنتاج الجلود بالشرق الأوسط بحجم إنتاجية يصل إلى 150 مليون قدم مكعبة سنويا، مشيرا إلى أنها التجمع الصناعي البيئي الأكبر في قارة إفريقيا والشرق الأوسط المتخصص في صناعة الجلود طبقا للمعايير والاعتبارات العالمية.

وأوضح أن المشروع مقام على ثلاث مراحل بدءا من دباغة الجلود والمنتجات الوسيطة وصولا للمنتجات النهائية، وأن الهدف الرئيسى من هذا المشروع الضخم هو تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود المصرية بهدف الوصول إلى منتج عالي الجودة وقادر على المنافسة في السوقين المحلية والخارجية .

ومن جانبه قال المهندس محمود سراج، رئيس المجلس التصديري للجلود، إن المعرض يمثل خطوة هامة نحو وضع مصر على خريطة المعارض العالمية للمنتجات الجلدية، مشيرا إلى أن قطاع الجلود في مصر قادر على المنافسة بالأسواق العربية والإفريقية والأوروبية.

ولفت إلى أن المعرض سيتضمن مشاركة متميزة من جانب الدول الإفريقية حيث يسهم في زيادة الصادرات للمنتجات الجلدية المصرية للسوق الإفريقية الضخمة، مشيرا إلى عمل حملات ترويجية للمعرض بجميع الدول الافريقية

وبدوره أكد هاني خفاجي، مدير شركة انفورما ماركتس، أن معرض الجلود الإفريقى الدولي هو الأول من نوعه في القارة ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن المعرض يعد منصة دولية سنوية تغطي سلسلة التوريد الكاملة لصناعة الجلود بقارتي إفريقيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه سيجعل من مصر محورا تجاريا يربط المستثمرين والمصنعيين والموزعين بدول المنطقة.

الرابط المختصر