المصرف المتحد يوقع بروتوكول مع الإسكان الاجتماعي ومدينة نصر لتمويل 2000 وحدة

aiBANK

بكر بهجت

وقع كلا من المصرف المتحد وصندوق الإسكان الاجتماعي وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بروتوكول مشترك لتمويل 2000 وحدة في مشروع حدائق النصر بمنطقة حدائق أكتوبر.

E-Bank

ووفق بيان صادر عن المصرف المتحد فإن مساحة الوحدة 63 متر مربع، ويصل سعرها إلى نحو 200 ألف جنيه، سيتم دفع 15% منها، على أن يقوم صندوق التمويل العقاري بتقديم 40 ألف جنيه.

وقالت مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إن التعاون مع المصرف المتحد بدأ في مايو 2016 من خلال تمويل 300 وحدة في مدينة السويس لصالح محدودي الدخل، عبر فرع المصرف بالعين السخنة، مضيفة أنه تم أيضا التعاون مع المصرف المتحد في تمويل عدد من المشروعات السكنية في عدة محافظات وصل عددها إلى 9 مشروعات بإجمالي 1100 عميل من محدودي الدخل.

وقال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن استراتيجية المصرف تستند على تعظيم دوره التنموي لمساندة جهود الدولة في توفير سكن ملائم للمواطنين، خالصة من فئة محدودي الدخل، مشيرا إلى أن ذلك كان ضمن مبادرة البنك المركزي والتي صممت لتوفير التمويل المالي طويل الأجل للمؤسسات المصرفية وغير المصرفية لمنح التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاما بعائد منافس يتراوح بين 5 إلى 7%.

وقال القاضي إن محفظة التمويل العقاري بالمصرف المتحد أشار القاضي إلى أن المصرف حقق خطوات كبيرة في تلك البرامج، وبلغت محفظة ذلك القطاع 375 مليون جنيه، 90% منها تم توجيهها إلى عملاء الإسكان الاجتماعي، منهم 3150 عميل تم تمويلهم من خلال مبادرة البنك المركزي.

الرابط المختصر