مقترح بالتوسع في مجال تصنيع الأخشاب ومنتجاتها لفتح أسواق جديدة

aiBANK

حابي

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة أميرة جروب لتصنيع وتوريد المنتجات الغذائية، عادل بولس، إن تجربته بدأت صغيرة ومحدودة بعد هجرة أسرته إلى كندا، وكان في طليعة من أدخل المنتجات الغذائية التي تصنعها شركات مثل قها وإدفينا إلى هناك.

E-Bank

وخلال جلسة “تنمية القطاع الزراعي والتصنيع الغذائي”، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، الذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، أشار بولس إلى أنه حاليا لا يوجد سوبر ماركت في كندا لا    يحتوي على العديد من المنتجات المصرية الغذائية.

ومن جانبه، قال مؤسس شركة كامبس بالمملكة المتحدة لتصدير المنتجات المصرية لأوروبا والشرق الأوسط، كريم أسعد، إن هناك مشاكل يمكن أن نواجهها في التوريد سواء من ناحية طرق تحصيل المنتج أو غياب دور البنوك في تمويل بعض المشروعات.

وخلال الجلسة أيضاً، قال مدير ومؤسس شركة الصيرفي بالسويد لمعالجة وتصنيع الأخشاب، هاني الصيرفي، إنه بدأ استثماراته في السويد في مجال قطاع الأخشاب المتخصصة المتعلقة بالبناء والتشييد والصناعات الصغيرة.

وأضاف أن القيمة المضافة تحدث في مصر لذلك من الضروري التوسع في مجال تصنيع الأخشاب ومنتجاته حتى يتم فتح أسواق جديدة.

وأوضح الصيرفي أنه يجب وضع خريطة زراعية واتحاد يضم المزارعين ليسهل عمل المستثمرين، معربا عن أمله في أن تنشئ الحكومة شركات للتحصيل.

وقال إن هناك مشكلة تسويق لمنتجاتنا للأسواق الخارجية على الرغم من امتلاكنا للأدوات والمطلوب تنشيط الملاحق التجارية في السفارات المصرية.

كما لفت إلى أن السويد، التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين، يصدرون منتجات لمصر في حدود 220 مليون دولار سنويا بينما مصر لا يتعدى حجم تصديرها 20 مليونا للسويد.

فيما قال رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للحوم بالسودان، طارق الهوبي إن السوق المصرية تستهلك اللحوم الحمراء وهناك إجراءات اضطلعت بها الدولة لتحقيق الاستقرار في السوق، منها منع ذبح الأبقار الإناث ومشروع المليون ونصف مليون رأس ماشية.

الرابط المختصر