التخطيط تنظم جولة بصحبة خبراء مؤتمر مصر تستطيع إلى منطقة الروبيكي للجلود

aiBANK

تنظم اليوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري زيارة لعدد من خبراء المستثمرين المصريين بالخارج المشاركين في مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” لمنطقة الروبيكي للجلود بمدينة بدر، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

تأتي الجواة للتعرف على أهمية المنطقة وحجم الانجاز فيها، وذلك في إطار تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين بالخارج إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت وآفاق التطوير الذى تشهده مصر في مختلف المجالات، وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصري.

E-Bank

وأكدت وزيرة التخطيط أن المؤتمر في دورته الخامسة، التي تهتم بالاستثمار والتنمية، يأتي في ظل الاهتمام الشديد الذي يوليه رئيس الجمهورية للاستثمار وللتنمية بجميع أنواعها ومجالاتها والتخطيط للمستقبل، بشكل يمكننا من الاستفادة من تجارب الآخرين سواء على مستوى الدول، أو على مستوى الأشخاص مع التركيز على تجارب المصريين الذين حققوا نجاحات في الخارج.

ولفتت إلى حرص الوزارة على تنظيم زيارة للخبراء إلى منطقة الروبيكي للجلود كأحد المشروعات القومية التي تجري على أرض مصر، كما أنها فرصة للمستثمرين في الخارج للتعرف على المجهود الذي يتم وكذلك الفرص الاستثمارية بالمنطقة، فضلاً عن التطور الذي تشهده مصر في مختلف المجالات، والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري.

ويعتبر مشروع الروبيكى مدينة صناعية مكتملة بتكنولوجيا إيطالية، وتشمل مشروعات تتعلق بصناعة الجلود بكافة مراحلها ويعمل حاليًا بالمنطقة 190 مصنعًا بشكل كامل.

وجدير بالذكر أن الرئيس السيسي قد استقبل أول أمس المشاركين في المؤتمر من المستثمرين ورجال الأعمال والخبراء، وأكد خلال الاجتماع حرص الدولة على التفاعل المباشر مع المستثمرين وقطاع الأعمال من أبناء مصر في الخارج، الذين يمثلون ثروة كبيرة للوطن، وذلك للاستفادة من خبراتهم ومقترحاتهم، والعمل على تدعيم الروابط بينهم وبين وطنهم الأم، وإشراكهم في الجهود التي تقوم بها الدولة لبناء المستقبل، والتي تتطلب إدارة دؤوبة وإرادة حقيقية واعية بالتحديات وسبل مواجهتها.

 

الرابط المختصر