العروبة مصر تطلق مشروع تجاري بمدينة دمنهور باستثمارات 5 مليارات جنيه

aiBANK

بكر بهجت

أطلقت شركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير، الأعمال الإنشائية لمشروعها التجاري بمدينة دمنهور “مول العروبة” باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه.

E-Bank

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية لموقع المشروع التي نظمتها الشركة بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، كما حضرتها بوابة “حابي جورنال”.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المشروع يأتي ضمن 18 مشروع تم البدء في تنفيذها خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن تحقيق أكبر استفادة للمواطن يمثل الهدف الأساسي من مثل هذه المشروعات.

وأضاف أنه سيتم طرح 6 مناطق جديدة مطلع الشهر المقبل، ضمن خطة الوزارة، في محافظات الإسماعيلية والسويس والشرقية والوادي الجديد، والبحر الأحمر، والفيوم.

وقال المهندس حازم الديب الرئيس التنفيذي للشركة، إن المشروع يقام علي مساحة تتخطي 50 فدانا بمساحة بنائية تصل الي80 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن المشروع يضم مباني دور واحد بارتفاعات تصل إلي 9 أمتار، موضحا أن الشركة بدأت في أعمال التسوية الخاصة بالتربة استعدادا للإنشاءات.

واضاف أن شركة العروبة مصر ستبدأ تنفيذ المشروع عقب الحصول علي التراخيص اللازمة للبدء في عملية التنفيذ، ومن المتوقع أن تستغرق فترة تنفيذ المرحلة الأولي من المشروع تصل إلي 15 شهر من تاريخ صدور التراخيص، على أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية في 40 شهر والمرحلة الثالثة 40 شهر علي أن يتم تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة والتي تستغرق 48 شهرا.

وأشار إلى أن المول يضم عدد من الخدمات مثل مجمع مطاعم وكافيهات وفوت كورت ومحلات تجارية ومحلات بيع استهلاكية وبيع تجزئة معراض سيارات مجمع سينمات للأطفال قاعه متعددة الأغراض مناطق بنوك منطقة انتظار سيارات، لافتا إلي أن المشروع يوفر حوالي 17 ألف فرصة عمل.

ونوه بأن مشروع الشركة بمدينة دمنهور يعد الثالث ضمن سلسلة المراكز التجارية المملوكة لشركة العروبة ضمن اتفاقية إنشاء 10 مراكز تجارية مع كارفور ووزارة التموين والتجارة الداخلية.

الرابط المختصر