القاهرة للاستثمار تسدد 10% من قيمة أرض مدينة بدر لتأكيد جدية الحجز

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، أنها قامت بتسديد دفعة مقدمة لجهاز مدينة بدر بقيمة 10% من إجمالي مبلغ الأرض التي تم تخصيصها للشركة بالمدينة والتي تبلغ مساحتها 76.5 فدام تقدر بحوالي 1490 جنيه للمتر.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن قامت بتسديد دفعة 10% لتأكيد جدية الحجز بناء على شروط هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وذكرت أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أصدرت قراراً بتخصيص قطعة الأرض لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بمدينة بدر والتي تم تحديد موقعها ملاصقة للأرض المقام عليها جامعة بدر.

ولفتت إلى أن قرار التخصيص يأتي ضمن إطار خطة الشركة التي تهدف إلى زيادة التوسعات الجامعية.

وبحسب البيان سوف يتم استكمال 25% مع مراعاة خصم 10% التي تم سدادها من قيمة الأرض في خلال شهرين من موافقة الهيئة على المطالبة المالية لاستلام الأرض، على أن يتم سداد الثمن المتبقي على أقساط لمدة 10 سنوات.

وفي وقت سابق قالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، إنها ستقوم بتنفيذ إنشاء 7 كليات جديدة بجامعة بدر، وإقامة 5 مدارس تابعة للشركة بعدة محافظات.

ويبلغ رأسمال الشركة 233.11 مليون جنيه، موزعاً على 582.7 مليون جنيه، بقيمة اسمية 40 قرشاً.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر المنتهية في مايو 2019، صافي ربح بلغ 231.56 مليون جنيه، مقابل 165.39 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

الرابط المختصر