بنك الإسكندرية يوقع مذكرة تفاهم مع تواصل وستار كير لتمويل بناء مدرسة تدريب مهني

aiBANK

حابي

وقع بنك الإسكندرية، مذكرة تفاهم مع كل من: مؤسسة ستار كير مصر وجمعية تواصل، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، لإطلاق مبادرة حرفة وتواصل، التي تستهدف تمويل مدرسة تواصل الجديدة في اسطبل عنتر بمصر القديمة.

E-Bank

وبحسب بيان صادر عن البنك، تعمل جمعية تواصل حاليا على بناء مدرسة جديدة تستوعب حتى 500 طالب من المنطقة بدلا من 170 طالب حاليا، تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاما لتمكينهم من الوصول للخدمات التعليمية المختلفة في قطاعات التعليم والتدريب المهني والفنون المسرحية، كما تعمل على تطوير متجر إلكترونيلبيع منتجات الطلاب اليدوية وزيادة إيراداتها.

وأكدت ليلى حسني، رئيس مكتب المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية أهمية التعاون مع ستار كير وتواصل، لخلق بيئة مناسبة لدعم التعليم والتدريب المهني في مصر، والتي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة في رؤية مصر 2030.

وقال محمد أبو يوسف، رئيس جمعية تواصل لتنمية اسطبل عنتر، إن المبادرة تهدف لإتاحة الفرصة للأطفال، وخاصة الطلاب المتسربين للنجاة من مستقبل مظلم إذا تركوا دون الإرشاد الكافي، مؤكدا أن التعاون مع بنك الإسكندرية وستار كير يرمى إلى لتعليم الأطفال المهمشين وتوفير الرعاية الصحية والمأوى لهم.

وتابع أن القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية هي القوة الدافعة وراء التنمية الشاملة، وهي الأساس القوي لازدهار المجتمعات والاقتصاديات.

وتعمل جمعية “تواصل” في اسطبل عنتر بمصر القديمة منذ عام 2008، وتدير مدرسة مجتمعية صغيرة للأطفال المُتسربين من التعليم وتوفر المدرسة التعليم المدرسي والتدريب المهني بما في ذلك الخياطة والكروشيه والنجارة ونسج السجاد اليدوي.

الرابط المختصر