غرفة التطوير العقاري: تكلفة المشروعات الذكية أعلى 5% ولكنها أفضل استثماريا على المدى الطويل

aiBANK

قال المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن تكلفة إنشاء المشروعات الذكية تعتمد فى الأساس على البنيه التحتية وتكون بتكلفة أعلى ما بين 5 الى 7% الا أنه على المدي البعيد افضل استثماريا مع ما توفرة من استخدام الطاقة وزيادة قيمة المشروع.

جاء ذلك وفق بيان خلال كلمته بالجلسة الأولى بمؤتمر القاهرة مصر دبي والذى ينظمة المجلس العربي لسيدات الأعمال بالتعاون مع غرفة التطوير العقاري تحت عنوان تخطيط وتصميم استراتيجيات المدن العمرانية الذكية.

E-Bank

وأضاف أن السوق المصري يسير بخطوات متسارعة نحو تنمية مشروعات المدن ذكية فى مراحل التطوير المختلفة بما فى ذلك التصميمات والتنفيذ والخدمات وصولا إلى التسويق والذى يعتمد حاليا على الانترنت واستخدام الذكاء التكنولوجي بشكل كبير .

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت تطورا فى التصميمات مع الاتجاة إلى المساحات الأقل والاستغلال الأمثل لها والوسائل التكنولوجية الذكية .

وقال شكري إن المدينة الذكية تهدف لتحقق خدمات متكاملة دون تدخل من عناصر بشرية من خلال منظومة متكاملة عبر استخدام انترنت الأشياء.

وتضمن أيضا التعامل مع الخدمات المنزلية والصيانة وتوفير أنظمة أمان بشكل سريع وبتكلفة أقل دون أضرار والتحكم وترشيد استخدامات الطاقة والمياه.

الرابط المختصر