هيرو تعرض تجربتها في زيادة إنتاجية العسل خلال المهرجان الأول بمصر

aiBANK

عرضت شركة هيرو للصناعات الغذائية تجربتها في إنتاج العسل، خلال أول مهرجانات عسل النحل والتي تقام لأول مرة في مصر، في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر 2019، والذي قيام بالتعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية واتحاد النحالين العرب.

وتتبنى شركة هيرو مشروعا ضخما للحفاظ على سلالة النحل المصري، وحمايتها من الانقراض، وتعتبر تلك السلالة من أندر سلالات النحل على مستوى العالم، حيث تتواجد في وادى النيل منذ أكثر من 5000 سنة.

E-Bank

وبحسب بيان للشركة، يهدف المهرجان إلى رفع الوعي المجتمعي بالقيمة الغذائية العالية للعسل وكافة منتجات خلية النحل والحث على زيادة إدراجهم في النظم الغذائية اليومية، حيث لا يتعدى استهلاك المواطن العربي عن المائة جرام سنوياً من العسل، بينما يتجاوز استهلاك المواطن الأوروبي الإثنين كيلوجرامات سنوياً.

وأقامت هيرو محاضرة تعريفية لأصحاب المناحل ومنتجي العسل والمهتمين بتطوير تلك الصناعة في مصر على أيدي كبار الأساتذة المختصين بمركز بحوث النحل التابع لوزارة وكليات الزراعة، إيماناً منها بأهمية تربية النحل وما له من مستقبل استثماري واعد في مصر لامتلاكها ثروة هائلة من خلايا نحل العسل تزيد عن 2 مليون خلية، لتتفوق بهذا العدد على مثيلاتها فى الوطن العربى.

وتستثمر الشركة في تنمية وتطوير إنتاجها من العسل عبر اختيار أفضل المناحل لانتقاء وتوريد أفضل خامات العسل، والحفاظ على سلالات النحل عالية الجودة، مع الإشارة إلى أن هذا العسل يستخدم فى مختلف منتجات الشركة التي تقدمها للسوق .

وناقشت المحاضرة طرق علاج أمراض النحل باستخدام مواد طبيعية بديلة للعقاقير البيطرية، كما تتضمن محاور المحاضرة أساليب وأوقات التغذية السليمة للنحل لإنتاج عسل طبيعي نقي ذو جودة عالية يطابق المواصفات المصرية والعالمية.

وقال محمود بزان – الرئيس الإقليمي لشركة هيرو بالشرق الأوسط وأفريقيا: “دائماً ما تضع هيرو كافة خبراتها وأنشطتها البحثية طوع منفعة مستهلكيها، فتعمل دوماً على تحسين وتطوير تقنياتها الصناعية والبحثية لتصل بمنتجاتها إلى أعلى معايير الجودة العالمية.”

وأضاف أن الشركة أطلقت مؤخراً أحدث منتجاتها من عسل النحل الطبيعي، لذا رأت في هذا المهرجان فرصة عظيمة لمشاركة النحالين المصريين تجربتها الفريدة في تحسين خصائص العسل المنتج بدراسة متأنية غاية في الدقة.”

واستعرض الدكتور محمد المحلاوي – رئيس قطاع الجودة والاستدامة بشركة هيرو الخصائص الفريدة التي يمتاز بها السوق المصري وفرص الاستثمار الواعدة التي تنتظر قطاع تربية النحل وإنتاج العسل.

وقال: “لدى مصر ميزة تنافسية عالية وفرصة عظيمة للاستثمار تعد بمستقبل مشرق لهذا القطاع المثمر، فمناخنا يضمن بيئة حاضنة لتربية آمنة للنحل، كما أن مصر تصنف عالمياً من الدول القليلة القادرة على تربية النحل وملكاته على مدار العام.”

وتابع أن الشركة تتبنى مشروعاً ضخماً للحفاظ على سلالة النحل المصري وحمايته من الانقراض وهو مشروع (BeeCareful)، حيث تعد سلالة النحل المصري من أندر سلالات النحل على مستوى العالم وتتواجد في وادى النيل منذ أكثر من 5000 عام، حيث وجدت منقوشة على جدران المعابد الفرعونية لتفردها بإنتاج أجود أنواع العسل ومقاومتها للعديد من الأمراض وتكيفها مع البيئة المصرية.”

الرابط المختصر