PHC 728X90

مبادرة أفكار للتنفيذ تناقش وتكرم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للتنمية المستدامة.

المبادرة أطلقها د. محمود محيي الدين منذ خمس سنوات كمشروع مشترك بين البنك الدولي وكلية وارتون للإدارة كواحدة من أهم مدارس الادارة حول العالم، للمنافسة في تقديم حلول مالية وعملية لمشكلات التنمية.

في إطار الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ألقى الدكتور محمود محيي الدين نائب الرئيس الأول الملاحظات الافتتاحية لفاعلية هذا العام لمبادرة “أفكار للتنفيذ”. وذكر أن المبادرة تتضمن مسابقات سنوية تهدف لتشجيع الشباب للانضمام إلى الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مشروعاتهم وأفكارهم.

هذا العام هو الخامس للمبادرة، وكان الموضوع هو “تمويل وتنفيذ التنمية المستدامة” التي شارك من 3000 متسابق من 142 دولة.

الفائزون الثلاثة هم؛ الأول هي شركة “كير نكس” من الهند التي تتناول الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة “الصحة الجيدة والرفاهية”؛ الثاني شركة “جاذر هب” من مدغشقر التي تتناول الهدف السادس فيما يتعلق بمشروعات البيئة والصرف الصحي؛ وفي المركز الثالث شركة “ول باور” من كينيا التي تتناول أيضاً الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بمياه الشرب النقية وكذلك الهدف التاسع حول الابتكار والحادي عشر حول المدن.

قدم كل فريق موجزًا ​​عن مشروعهم مع تسليط الضوء على التحدي الذي دفعهم إلى تنفيذ مشروعهم وكيفية تطبيقهم للحلول. أنهى الفائزون عرضهم بذكر اقتراحات عملية حول إمكانية التوسع في مشروعاتهم.

كما شارك بملاحظات ختامية لويس فيليبي لوبيز كالفا، الأمين العام المساعد للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، حيث أكد على أهمية دور الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أعلن أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة سيقوم بالمشاركة في هذه المبادرة في اعتباراً من دورتها القادمة.

جديراً بالذكر أن المسابقة الدولية الجديدة ستبدأ اعتباراً من نوفمبر 2019 ويمكن الاطلاع على تفاصيلها على موقعها

Home-New

الرابط المختصر