المعهد المصرفي: 385 برنامجا تدريبيا وزيارتين دوليتين في شهر

aiBANK

حابي

عقد المعهد المصرفي المصري خلال شهر سبتمبر الماضي، 385 برنامجا تدريبيا محليا ودوليا، إضافة إلى تنظيم زيارتين دوليتين شارك فيهما 42 متدربا، إحداهما إلى مدينة وارسو في بولندا، والثانية إلى كل من لندن بالمملكة المتحدة وأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

E-Bank

وبحسب بيان صادر عن المعهد، بلغ إجمالي عدد الساعات بالبرامج التدريبية 9378 ساعة تدريبية بمشاركة 8672 متدربا، وتضمنت الدورات 4 برامج دولية تم عقدها داخل المعهد المصرفي المصري، شارك فيها 74 متدربا لمدة 128 ساعة تدريبية، إضافة إلى 4137 مستفيدا من خدمات إدارة التقييم.

وشملت الأنشطة التدريبية عدة قطاعات منها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومكافحة غسل الأموال، وبرامج تدريبية وورشة عمل في علوم البرمجيات وذلك في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين المعهد المصرفي المصري ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات.

واستهدفت الزيارة الميدانية الأولى إلى لندن وأبو ظبي التعرف على آخر المستجدات في مجال إدارة المنشآت والأحياء المالية في كبرى البنوك العالمية وكذا مشاهدة الحي المالي بكلتا الدولتين على الطبيعة.

بينما استهدفت الزيارة الميدانية الثانية بمدينة وارسو التعرف على أفضل الممارسات المتعلقة بالخدمات المصرفية الزراعية للشركات الصغيرة والمتوسطة وكيفية تطبيقها بالقطاع المصرفي المصري.

وأكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، استهداف تطوير رأس المال البشري من العاملين في القطاعين المالي والمصرفي من خلال تطوير المهارات الفنية والتسويقية والإدارية، لافتا إلى أن تنظيم الزيارات الدولية تعد من أهم الأنشطة التي يقوم بها المعهد لما لها من فائدة عملية وعلمية للمتدربين.

الرابط المختصر