إيديتا فود اندستريز تبرم اتفاقية دعم مالي مع الحكومة المغربية بقيمة 15 مليون درهم مغربي

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، عن قيام إيديتا فود اندستريز موروكو إحدى الشركات التابعة لها بإبرام اتفاقية دعم مالي مع الحكومة المغربية.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الاتفاقية تقضي بحصول إيديتا فود اندستريز موروكو على مبلغ 15 مليون درهم مغربي من قبل الحكومة المغربية وذلك في إطار مبادرة الحكومة المغربية لتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة والالتزام بنمو الدولة طويل الأجل.

وذكرت أن إيديتا فود اندستريز هي مشروع مشترك مع ديسلوج فوود اس اية، تم تأسيسها في 2018 كجزء من رغبة إيديتا للصناعات الغذائية التوسع في السوق الأقليمي.

وبحسب البيان، وقعت إيديتا فود اندستريز موروكو على عقد إجار طويل الأجل لقطعة أرض بمساحة 13 ألف متر مربع تقريبا حيث سيتم بناء المصنع عليها.

وتوقعت أن يتم البدء في بناء المصنع على الأراضي المغربية في خلال الشهور المقبلة وان يتم تشغيلة في 2020.

يشار، إلى أن إيديتا للصناعات الغذائية حققت أرباحاً بلغت 167.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2019، مقابل أرباح بلغت 102.7 مليون جنيه في النصف المقارن قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول، إلى 1.84 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.67 مليار جنيه في النصف المقارن.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 150.6 مليون جنيه خلال النصف الأول، مقابل أرباح بلغت 68.38 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة قبل عام.

الرابط المختصر