لقاء وزاري حول توطين التنمية وبرامج تمويلها باجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي

aiBANK

عقد الدكتور محمود محيي الدين نائب الرئيس الأول اجتماعًا ضم وزراء و محافظين و متخصصين في التمويل و التنمية المحلية من المؤسسات المالية الدولية و الاقليمية و الأمم المتحدة.

شارك في الاجتماع قيادات البرنامج الانمائي للأمم المتحدة و اليونسيف و اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لأفريقيا، و ذلك في إطار الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي لمناقشة تحديات وفرص محلية التمويل من أجل التنمية.

E-Bank

استعرض د. سامح وهبة، مدير المناطق الحضرية ومخاطر الكوارث في البنك الدولي أنشطة البنك في التنمية المحلية و قدمت آنا ويلنشتاين، المديرة الإقليمية للتنمية المستدامة بالبنك الدولي، و مجموعة من الاقتصاديين خبرات التنمية من أوغندا وجنوب إفريقيا والهند حيث عرضوا مشروعات في مجال التمويل المحلي و أثرها على تطوير الخدمات للموطنين.

و دار النقاش بين؛ السيد أخيم شتاينر ، مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ؛ والسيدة هنريتا فور ، المديرة التنفيذية لليونيسيف ؛ ومعالي الوزير الدكتور أيوب تكالين ، وزير الدولة للمالية والإصلاح العام بإثيوبيا ؛ ومعالي الوزيرة الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر ؛ والسيد إيفوفيريرا غوميز ، رئيس بلدية سوبرال في البرازيل ؛ والسيد آسر راسموسن بيرلينغ ، مشئول التنمية الدولية في الدنمارك ؛ والسيدة بيني أبيوردينا ، مفوضة مكتب العمدة للشؤون الدولية لمدينة نيويورك ؛ والسيد بيلاي بيجاشو، المدير العام لمركز التنمية المستدامة لأفريقيا و برافين جوردون الوزير بحكومة جنوب افريقيا.

ثم ألقى الدكتور محمود محيي الدين كلمة عن دور مؤسسات التنمية و برامج التمويل المتطور الذي يربط بين التمويل العام و الخاص و تحقيق أهداف محددة للتنمية مثل القضاء على الفقر و تحقيق فرص عادلة في التعليم و الرعاية الصحية و الاستثمار في البنية الأساسية.

و أكد على أهمية توفر البيانات على المستوى المحلي لتحديد أولويات التنمية و استجابة مشروعاتها لاحتياجات المواطنين و متابعة جودة تنفيذ المشروعات باستخدام مستجدات التحول الرقمي و تكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر