PHC 728X90

ناصر الملاح: جي ڤي تطلق مشروع جديد في الساحل الشمالي الصيف المقبل

الشركة حققت مبيعات بقيمة 1.3 مليار جنيه منذ بداية العام الجاري

شاهندة إبراهيم

تعتزم شركة جي ڤي للاستثمار والتطوير العقاري إطلاق مشروع جديد في الساحل الشمالي ليضاف إلى مشروعها “وايت ساند” الذي تعمل عليه حاليا في الساحل الشمالي والذي أطلقته في أغسطس الماضي، وفق ناصر الملاح العضو المنتدب للشركة.

وأضاف في تصريحاته لبوابة حابي جورنال أن حجم الطلب على الشراء في منطقة الساحل الشمالي يسير بشكل جيد جدًا ووفقًا للتقديرات والشرائح المستهدفة الخاصة بالشركة، أما بصفة عامة فحجم المعروض في سوق العقارات كبير مما دفع بعض الشركات لتخفيض مقدمات الشراء وتطوير أنظمة التقسيط لتشجيع حركة البيع، وهذا أمر جيد نظرًا لضرورة توافر بعض التسهيلات التي من شأنها تحريك عمليات الشراء.

وأشار العضو المنتدب لشركة GV العقارية، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انتعاش الطلب بشكل عام مع تغيير أنماط الدفع وتسهيل أساليب التحصيل، على أن هذا الاسلوب من المتوقع أن يؤثر بالسلب على شركات التطوير العقاري الصغيرة ولكن في نفس الوقت سينعش السوق العقاري بشكل عام.

وأوضح الملاح، أن مشروع وحدات الساحل الشمالي تميز بأن أغلب عملاءه اقتنوا شقق بغرض السكن وليس للاستثمار، وعند وجود طلب حقيقي لا يحدث إعادة ضغط على البيع في وقت مكثف وتكون الحركة طبيعية، نظرًا لأن الذي يرغب في الاستثمار يبيع بعد فترة.

ويرى أن سوق العقارات المصرية في احتياج قوي إلى منتج متميز للطبقات المتوسطة، على أن يصبح هذا الطلب الرئيسي للسوق خلال الفترة المقبلة، متوقعًا أن يسجل القطاع الإداري حجم طلب كبير، في حين أن القطاع التجاري سيواجه مشكلة كبيرة نظرًا لكثرة المولات التجارية وتواجدها بالقرب من بعضها البعض وحالة الركود العامة في السوق التي يكون لها تأثير مباشر على العملاء، فضلًا عن ارتفاع تكلفة التشغيل.

وكشف ناصر الملاح العضو المنتدب لشركة جي ڤي العقارية، أن مجموعته تستهدف الوصول بحجم مبيعاتها إلى 2.5 مليار جنيه خلال 2019، على أن ما تم تحقيقه خلال الفترة من يناير وحتى الآن يبلغ حوالي 1.3 مليار جنيه.

ويرى أن الشراكات بين القطاع الحكومي ومستثمرين القطاع الخاص في مناطق القاهرة الجديدة وغرب القاهرة جيدة، نظرًا لأنها شراكات بالأرض بالإضافة إلى توافر قدر كبير من الإمكانيات والدراية الكاملة معتبرًا أن هذا النموذج جيد جدًا للطرفين وإذا استمر بالشكل الحالي سيحقق نجاحات كبيرة،على أن نظام الشركات يصب في مصلحة الجميع.

وحول الاستثمارات الجديدة التي تطلقها الشركة في الوقت الحالي، قال العضوالمنتدب لشركة GV العقارية إنهم قاموا بطرح مشروعين في منطقة القاهرة الجديدة إلى جانب مشروع في الساحل الشمالي، وبحلول الصيف القادم سيطرحون مشروع آخر في الساحل، فضلًا عن أن محفظتهم من الأراضي حوالي أربع قطع في القاهرة الجديدة إلى جانب تدشين مدينة سكنية كاملة في صعيد مصر.

وأشار الملاح إلى أن حجم الاستثمارات المقترح ضخها سيتم الإعلان عنها قريبًا، وأن المشروعات التي تم تدشينها تعتبر في مراحلها الأولية نظرًا لبدئهم هذا العام إلا أنهم يسيرون بمعدلات جيدة، لافتا إلى أن وضع السوق هو الذي سيحدد التحركات القادمة لمختلف الشركات خلال 2020.

الرابط المختصر