التخطيط: تطوير المهارات الفنية أبرز أهداف مؤتمر قدرات التقييم الوطنية

aiBANK

حابي

عددت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أهداف مؤتمر قدرات التقييم لعام 2019، الذي ينعقد تحت عنوان “عدم ترك أحد خلف الركب: تقييم أجندة التنمية المستدامة لعام 2030”.

E-Bank

وأوضحت الوزارة أنها تتمثل في: تبادل الدروس والتجارب ووجهات النظر فيما يتعلق بتطوير و تعزيز نظم التقييم والمتابعة، بالإضافة إلى تطوير المهارات الفنية وتعميق أساليب التقييم خاصًة في سياق الأبعاد المتعددة والمترابطة لأهداف التنمية المستدامة SDGs (البشر، الكوكب، الرفاهية، السلام، المُشاركة)، بجانب خلق جسور من أجل تعزيز الشراكات الحالية والجديدة لتطوير نظم التقييم الوطنية.

كما أوضحت وزارة التخطيط كل من عمليات المتابعة والتقييم، حيث أن تحاول الأولى الإجابة على تساؤل: هل نقوم بتنفيذ الخطط بالطريقة الصحيحة، أما الثانية فتحاول الإجابة على تساؤل: هل نقوم بتنفيذ أفضل الخطط؟ .

وأشارت إلى أن المؤتمر يقوم على تنظيمه مكتب التقييم المستقل، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى كل عامين، حيث أنه منصة لتبادل الخبرات بين الدول حول آليات وأساليب التقييم والمتابعة.

يذكر أن اليوم هو الثاني والأخير لمجموعة الورش التدريبية المكثفة المنعقدة علي هامش المؤتمر المنعقد بالغردقة، والذى تبدأ فعالياته غدًا الثلاثاء حتى الخميس المقبل، وتنظمه وزارة التخطيط بالتعاون مع مكتب التقييم المستقل التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى نسخته السادسة.

الرابط المختصر