بنك مصر يطرح خدمة الشراء عبر QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول

CairoBank

حابي

أعلن بنك مصر، إتاحة خدمة الشراء باستخدام تكنولوجيا رمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول الإلكترونية، في إطار مساعي وجهود البنك الحكومي في تقديم الخدمات الإلكترونية ودعم الشمول المالي، عبر إتاحة مختلف الخدمات ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ لكافة ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ.

وبحسب بيان صادر عن البنك اليوم، يعتبر بنك مصر من أوائل البنوك التي تقوم بتوفير خدمة الشراء باستخدام تكنولوجيا رمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول الإلكترونية، من خلال شبكة نقاط البيع الخاصة بالبنك، بالتعاون مع شبكة تحويل المحول القومي لخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول.

وتهدف خدمة الشراء عبر QR Code لتمكين الأفراد من شراء المنتجات بسهولة وأمان بدون الحاجة للدفع النقدي، حيث يقوم العملاء بمسح رمز الاستجابة السريع لعملية الشراء على نقطة البيع POS الخاصة بالتاجر من خلال المحفظة الإلكترونية، ومن ثم تظهر البيانات الخاصة بعملية الشراء، ولتأكيد الدفع يتم إدخال الرقم السري الخاص بالمحفظة.

ويوفر بنك مصر الخدمة من خلال شبكة تحويل لتمكين أكثر من 13 مليون مستخدم لمحافظ الهاتف المحمول من الاستفادة من الخدمة مما يسهم في زيادة عدد المعاملات المالية التي تتم من خلال محافظ الهاتف المحمول.

وجدير بالذكر، أن بنك مصر، أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به، وذلك لتمكين الأفراد من التحويل النقدي للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول وسحبها بشكل لحظي من خلال الطرف المحول إليه.

كما يعد بنك مصر، من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق BM WALLET، الذي يتيح للعملاء تحويل الأموال من محفظة بنك مصر لأي محفظة أخرى بمصر، والسحب والإيداع في المحفظة من خلال أكثر من 8000 ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، ومن خلال أكثر من 90 ألف منفذ فوري.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا