اتحاد الكرة يعلن تأجيل الدوري.. وإقامة مباراة القمة في ختام الدور الأول

aiBANK

حابي

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس والسادس لمسابقة الدوري الممتاز إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، على أن تستأنف البطولة بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة، مع إقامة مباراة الأهلي والزمالك بختام الدور الأول

E-Bank

وأوضح الاتحاد أن القرار جاء بناء على ماورد إليه اليوم من خطاب وزارة الشباب والرياضة وفي إطار التعليمات الأمنية وفي ضوء استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة وتضافر الجهود لإنجاحها.

وأكد الاتحاد أن قرار تأجيل مباراة الأهلي والزمالك كان بتعليمات من الجهات الأمنية، رغم المحاولات المتعددة التي بذلتها لجنة إدارة الاتحاد لإقامة المباراة في موعدها المحدد، مضيفا: “ومن يتشكك في ذلك عليه اللجوء لتلك الجهات لتأكيد أو نفي صحة ما أورده الاتحاد رسميا في هذا الشأن”.

ونوَّه إلى أن إدارة المسابقات بالاتحاد أعلنت قبل انطلاق المسابقة حصر حالات تعديل المواعيد في احتمالين : طلب أمني، وتغيير في مواعيد البطولات الخارجية.

وأشار إلى أن تقديم مباراة الزمالك والمقاولون ضمن الأسبوع الخامس؛ لتقام قبل موعدها بأربعة أيام كان لإنفاذ مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية بعدم زيادة المؤجلات لفريق عن الآخر كما حدث الموسم الماضي، بعد أن صارت المباراة المشار إليها في حكم المؤجلة بتحديد مباراة الزمالك افريقيا يوم 24 أكتوبر، اضافة إلى سهولة تحديد موعد آخر لمباراة المقاولون وأسوان من الجولة الرابعة لعدم مشاركة طرفيها خارجيا، وهو الأمر الذي تفهمته الأندية الثلاثة.

ورفض الاتحاد المصري لكرة القدم أي تصريحات أو تلميحات من أي طرف كان بأن أعضاء اللجنة الخماسية المعينة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ينحازون إلى طرف ضد آخر، داعيا كل المتشككين في ذلك لإثبات شكوكهم بأدلة ملموسة والتقدم بها إلى أي جهة يرونها، وعليهم أيضا تبعات عدم ثبوت صحتها.

 

الرابط المختصر