هيئة الطاقة المتجددة تعتمد شركة rgs لتنفيذ مشروعات الربط على الشبكة القومية

aiBANK

محمود علي

اعتمدت هيئة الطاقة المتجددة شركة rgs” للطاقة الشمسية لتنفيذ مشروعات الربط على الشبكة القومية للكهرباء .

E-Bank

وقال المهندس محمد على أسماعيل رئيس مجلس ادارة الشركة انه يتم التفاوض حاليا مع 3 مصانع لتنفيذ مشروعات محطات طاقة شمسية لهم بهدف المساهمة فى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتساهم مشروع تركيب محطة طاقة شمسية أعلى المصانع فى تقليل فواتير استهلاك الكهرباء وخاصة أن تكلفة إنشاء محطات الطاقة الشمسية يتم استعادتها فى غضون من 3 إلى 5 سنوات بعد أسعار أستهلاك شرائح الكهرباء .

وأشار اسماعيل إلى أن الشركة نجحت فى الاتفاق مع بعض البنوك المحلية لتوفير برامج تمويل للعملاء بشروط ميسرة.

وكذلك اتفقت الشركة مع بنك الإعمار الأوروبي بشكل مبدئى على توفير برامج تمويل ميسرة لعملاء الشركة بداخل السوق المحلى، بحيث يوفر بنك الإعمار الأوروبى بواقع 15 % من أصل القرض التى يتم توفيرة لعملاء البنك .

ويذكر أن الأعمار الأوروبي اتفق مع 3 بنوك محلية أبرزهم الأسكندرية بشأن توفير قروض بشروط ميسرة، وأعلن بنك الأعمار الأوربى عن توفير قروض بقيمة 5 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة الشمسية فى السوق المحلى .

كما تمكنت الشركة من تنفيذ مشروعات طاقة شمسية متعددة لتشغيل الأبار بهدف رى الأراضى الزراعية بسبب حدوث نمو بتلك المشروعات خلال السنوات الماضية.

وأرجع سبب نمو تلك المشروعات إلى أرتفاع تكلفة تشغيل المولدات بالسولار بعد قرار رفع الدعم عن المحروقات مما دفع أصحاب الأراضي إلى اللجوء لمشروعات الطاقة الشمسية.

الرابط المختصر