هيئة تنمية الصادرات تبحث تنظيم أسابيع تجارية للأثاث الدمياطي في الدول الإفريقية

aiBANK

حابي

قال الدكتور عبد العزيز الشريف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، إنها تسعى لإقامة أسابيع تجارية لمنتج الأثاث الدمياطي في عدد من أسواق الدول الإفريقية التي يتمتع فيها منتج الأثاث المصري بميزات تنافسية كبيرة.

E-Bank

وزار وفد من هيئة تنمية الصادرات، محافظة دمياط، أمس، تضمنت لقاءً مع المحافظ الدكتورة منال عوض وجولة ميدانية بمدينة دمياط للأثاث بالإضافة إلى المشاركة بفاعليات المنتدى الاقتصادى لتجار ومصنعي و مصدرى الأثاث.

واستعرض الدكتور عبد العزيز الشريف خلال لقائه مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط سبل الترويج لصناعة الأثاث بالمحافظة وخاصة مدينة الأثاث، كما استعرض دور هيئة تنمية الصادرات في دعم مصدري الأثاث بدمياط واتخاذ العديد من الخطوات التنفيذية في إعداد دراسات شاملة عن السوق العالمية لمنتجات الأثاث ودورها فى إقامة أسابيع وبعثات تجارية.

كما تناول اللقاء أهمية تدشين آليات عمل لدراسة احتياجات السوق العالمية للأثاث للبدء في وضع خطة استراتيجية لتطوير صناعة الأثاث الدمياطي بالإضافة الي إمكانيات إقامة دورات تدريبية لمختلف الصناع داخل المركز التكنولوجي بمدينة دمياط للأثاث للنهوض بقدراتهم في صناعة الأثاث وفقا لمتطلبات السوق العالمية.

وأوضح الشريف أن الهيئة بصدد إقامة مجموعة من المعارض بمختلف دول قارة أفريقيا، مشيرا إلى إمكانية تخصيص مساحة من المعرض لمنتجات محافظة دمياط وخاصة منتجات مدينة دمياط للأثاث .

وتفقد الوفد مركز تكنولوجيا الأثاث واستعراض الخدمات المقدمة لمصنعي الأثاث بمدينة دمياط للأثاث، والتى تضم 21 موقعا أساسيا تشمل المصانع والورش الصغيرة والمتوسطة والمعارض والمراكز التكنولوجية.

كما تضمنت الزيارة مشاركة رئيس الهيئة والوفد المرافق له بفعاليات المنتدى الاقتصادي للتجار والمصنعين ومصدري الأثاث حيث جرى استعراض مشكلات مصدرى الأثاث بالمحافظة ومطالبهم في الترويج لمنتجاتهم في الأسواق العالمية ومساعدتهم في توفير الفرص التصديرية.

واستعرض الدكتور عبد العزيز الشريف، رئيس هيئة تنمية الصادرات، خلال المنتدى الاقتصادي دور الهيئة فى دعم مصدري الأثاث بمحافظة دمياط واتخاذ العديد من الخطوات التنفيذية في إعداد دراسات شاملة عن السوق العالمية لمنتج الأثاث تتضمن أهم الأسواق المستهدفة وأذواق المستهلكين والتطورات العالمية.

وأشار إلى أهمية تطوير المنتجات المصرية لتصبح قابلة للتصدير إلى الأسواق الخارجية.

ولفت إلى ان الهيئة تنظم أسابيع تجارية في الدول الإفريقية وتسعى حاليا إلى إقامة أسابيع تجارية لمنتج الأثاث الدمياطي في عدد من أسواق الدول الإفريقية التي يتمتع فيها منتج الأثاث المصري بميزات تنافسية كبيرة.

وأشار إلى أن الهيئة ستبحث إمكانيات إقامة معرض دائم لمنتجات الأثاث بمحافظة دمياط في إحدى الدول الإفريقية سواء بصورة دائمة أو موسمية.

ولفت الشريف إلى أن الهيئة ستعقد العديد من الورش التدريبية والتعريفية لتطوير صناعة الأثاث وتعريف المصنعين بجميع خطوات العملية التصديرية التي تساعدهم في دخول الاسواق الخارجية.

وأكد دور هيئة تنمية الصادرات في توفير مشترين أجانب لمصنعي الأثاث بمحافظة دمياط من خلال تنظيم بعثات مشترين من أكبر الأسواق العالمية المستهدفة.

الرابط المختصر