275 مليون جنيه نصيب التجاري الدولي من توريق راية و150 للأهلي و75 لوفا إيجيبت

aiBANK

فاروق يوسف

كشف حسام حسين، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي راية القابضة للاستثمارات المالية، عن حصص البنوك من عملية التوريق التي تمت لثلاثة من شركاتها التابعة، بواقع 275 مليون جنيه من البنك التجاري الدولي، و150 مليون جنيه من البنك الأهلي المصري، و75 مليون جنيه من بنك التجاري وفا ايجيبت.

E-Bank

وأضاف حسين، على هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقد الشركة، احتفاًلا بعملية التوريق التي أتمتها بقيمة 500 مليون جنيه، أن الهيئة العامة للرقابة المالية لم تعتمد الموقف النهائي للاكتتاب.

وأشار إلى أن الشركة تتطلع في خطتها القادمة لإتمام عمليتي توريق في السنة.

ونفذت راية القابضة للاستثمارات المالية عملية إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه، من خلال 3 شركات تابعة لها، هي: راية للإلكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وكانت الشركة قد أفصحت، في بيان للبورصة قبل يومين أن عملية التوريق ستتم بالتعاون مع البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المصري – مديري العملية.

وذكرت أن مكتب الدريني وشركاه للمحاماه – المستشار القانوني لعملية الاصدار- قد سلموا ملف العملية للهيئة العامة للرقابة المالية للمراجعة.

يشار إلى أن القوائم المالية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية أظهرت تسجيل خسائر بلغت 50.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو2019، مقابل أرباح بلغت 17.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

الرابط المختصر