أودن تعلن عن بدء إجراءات طرح حصة من أميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة

البورصة تلغي العمليات المنفذة على أودن والمصريين للإسكان بجلسة الأمس وتحدد سعر فتح اليوم

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة أودن للاستثمارات المالية، عن تقدم أميرالد للاستثمار العقاري- التي تساهم بها بشكل غير مباشر عن طريق المصريين للإسكان والتنمية بنسبة حوالي 16%- للهيئة العامة للرقابة المالية بغرض التسجيل تمهيدا لطرح جانب من أسهمها بالبورصة المصرية.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم تسليم كافة النماذج والمستندات الخاصة بالتسجيل مرفقا بها تقرير القيمة العادلة لاميرالد للاستثمار العقاري المعد من المستشار المالي المستقل وتقرير مراقب الحسابات عنه إلى الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشارت أنه سيتم الإفصاح عن القيمة العادلة لسهم أميرالد وخطة وإجراءات مواعيد الطرح فور الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية على ذلك.

يشار أن شركة المصريين للإسكان والتنمية تمتلك حصة تصل إلى 17.52% من أودن للاستثمارات.

وتبلغ نسبة مساهمة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير في اأميرالد للاستثمار العقاري حوالي 50% من رأسمالها.

وفي سياق متصل قررت إدارة البورصة المصرية إيقاف وإلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية/ أودن للاستثمارات المالية خلال جلسة تداول الأربعاء الموافق 30/10/2019 وإلغاء العروض والطلبات المسجلة على الورقة وإعادة التداول فور الإلغاء وتعديل سعر فتح جلسة 31/10/2019 ليصبح 2.680جنيه .

كما قررت إيقاف وإلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية المصريين للإسكان والتنمية والتعمير خلال جلسة تداول الاربعاء الموافق 30/10/2019 وإلغاء العروض والطلبات المسجلة على الورقة وإعادة التداول فور الإلغاء وتعديل سعر فتح جلسة اليوم الخميس 31/10/2019 ليصبح 1.998 جنيه.

الرابط المختصر