إيديتا تخصص 100 ألف جنيه من التبرعات السنوية لإنشاء مؤسسة أهلية

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية في جلسته المنعقدة 30 أكتوبر 2019 على استخدام مبلغ 100 ألف جنيه من التبرعات لغرض إنشاء مؤسسة أهلية تحت مسمي “إيديتا للتنمية الاجتماعية”.

E-Bank

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة خلال جلستها المنعقدة بتاريخ 27 مارس 2019 قد رخصت لمجلس الإدارة بالتبرع خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019 بالتبرع بحد أقصى 10 مليون جنيه.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الغرض من إنشاء المؤسسة الأهلية هو رغبة الشركة في القيام بأعمال التنمية الأهلية والاجتماعية تجاه المجتمع.

وأشارت إيديتا أن مجلس الإدارة فوض مكتب حلمي وحمزة وشركائهم المستشار القانوني للشركة في السير في كافة الإجراءات اللازمة نيابة عن الشركة أمام كافة الجهات المعنية لأنشاء هذه المؤسسة.

وفي سياق متصل أعلنت الشركة عن موافقة مجلس الإدارة على إلغاء صلاحيات التوقيع الممنوحة لأسامة محمد عبد الحميد مدير عام إدارة الاستثمار التمويل في ضوء استقالته، مع الإبقاء على سلطات التوقيع وحدود الصرف للأخرين كما هي بدون أدني تغيير.

كما وافق المجلس على قبول الاستقالة المقدمة من ممثل شركة أكسودير ليمتد واعتماد خطاب الاستبدال المقدم من صندوق كينجسواي فند لكي يصبح ممثلهم نوربوت لورز في مجلس الإدارة بدلا من جيفري بيتر فان دير ايمز.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 42.3% مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضحت، أنها حققت صافي ربح بقيمة 285.230 مليون جنيه خلال الفترة يناير – سبتمبر 2019 مقابل 200.409 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وارتفعت المبيعات خلال نفس الفترة إلى 2.933.383 مليار جنيه مقابل 2.692.305 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

الرابط المختصر