القائمة الكاملة للفائزين بجوائز مصر للتميز الحكومي

aiBANK

حابي

تنشر بوابة حابي جورنال القائمة الكاملة لجوائز مصر للتميز الحكومي 2019، التي أعلن عنها في الحفل الذي عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وبمشاركة وفد وزاري إماراتي برئاسة محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

E-Bank

وضمت قائمة الفائزين بجائزة «المؤسسات الحكومية المتميزة» عن فئة بفئة الكليات الحكومية: كلية الصيدلية جامعة القاهرة في المركز الأول، كلية الطب جامعة القاهرة بالمركز الثاني ، وكلية الطب جامعة المنصورة في المركز الثالث .

وفي فئة المراكز، حصل مركز أجا بمحافظة الدقهلية على المركز الأول ، وجاء في المركز الثاني مركز بنها بمحافظة القليوبية ليأتي في المركز الثالث مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية

وعن فئة المدن، فازت مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر بالمركز الأول، ومدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد بالمركز الثاني، ثم مدينة رأس البر بمحافظة دمياط في المركز الثالث

وفي فئة القرى، حصلت قرية بولاق بمحافظة الوادي الجديد على المركز الأول، وقرية سيدي عبد الرحمن في محافظة مطروح بالمركز الثاني، ثم قرية صافور بمحافظة الشرقية بالمركز الثالث

وفيما يتعلق بفئة الأحياء، فاز حي منتزه أول بمحافظة الإسكندرية بالمركز الأول، وحي العجوزة بمحافظة القاهرة بالمركز الثاني، وحي مصر الجديدة بمحافظة القاهرة بالمركز الثالث.

وفيما يتعلق بجائزة «الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية»، فاز في فئة مراكز خدمة المواطنين التكنولوجية: مركز منتزه، بالترتيب الأول، وفي الترتيب الثاني مركز المعادي، وفي الثالث مركز مصر الجديدة لخدمة المواطنين.

وحول فئة مكاتب الشهر العقاري، فاز مكتب توثيق السويس المطور بالمركز الأول، ومكتب توثيق ضواحي المنيا بالمركز الثاني فضلًا عن حصول مكتب السجل العيني بالسويس بالمركز الثالث.

وعن فئة مكاتب التأهيل الاجتماعي، حصل مكتب التأهيل الاجتماعي للمعاقين فارسكور في محافظة دمياط على المركز الأول، وفاز مكتب القصير بمحافظة البحر الأحمر بالمركز الثاني كما فاز مكتب الزرقا بمحافظة دمياط بالمركز الثالث.

وحول فئة مكاتب البريد، حصل مكتب بريد قنا الرئيسي بالمركز الأول، ومكتب بريد ملوي بالمركز الثاني، ومكتب بريد الإسماعيلية الرئيسي بالمركز الثالث.

وفي إطار جائزة «المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الذكية» فقد حصلت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عن موقعها الإلكتروني على المركز الأول، ومركز تقنية الاتصالات والمعلومات في جامعة المنصورة بالمركز الثاني، وبوابة محافظة الشرقية بالمركز الثالث.

وفي سياق جوائز التميز الفردي وحول فئة رئيس قطاع، فقد فاز أمجد محمد بالهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية (وزارة النقل) بالمركز الأول، وبالمركز الثاني فازت إيمان سيد قطاع التخطيط من وزارة الري، وحصل أيمن عبد المنعم بمحافظة المنوفية على المركز الثالث.

وفي فئة رئيس إدارة مركزية فاز سعيد رمضان عرفة بمركز إعداد القادة بالمركز الأول، وحنان شعبان مطاوع بديوان عام وزارة الإسكان بالمركز الثاني وليلى شحاتة يوسف بوزارة الإنتاج الحربي بالمركز الثالث.

وعن فئة المدير العام فاز إيهاب حنفي بمحافظة أسوان بالمركز الأول، ونبيلة منير بمحافظة الشرقية بالمركز الثاني، وأحمد محمد عبد الرحمن في محافظة القاهرة بالمركز الثالث.

وفي فئة مدير إدارة فازت إيناس حمدي بمحافظة الشرقية بالمركز الأول، وفادي إبراهيم بمحافظة المنوفية بالمركز الثاني وإسلام رجب بمحافظة القليوبية بالمركز الثالث.

وفاز جمعة أحمد بالمركز الأول بجائزة الإبداع عن فكرته حول نظام جديد لمعالجة مياه الصرف الصحي، كما فاز أحمد باتع فهمي بالمركز الثاني عن فكرة إنتاج الغاز الحيوي ( البيوجاز) من حمأة الصرف الصحي والمخلفات، وأشرف محمد النور بالمركز الثالث عن فكرة فحص التوقيعات اليدوية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وكانت وزيرة التخطيط قد أشارت في كلمته خلال الحفل تشكيل لجان لتقييم المرشحين من الجهات والأفراد من أفضل الخبراء المستقلين غير التابعين للجهاز الإداري للدولة تطبيقًا لمعاير الحوكمة، وأن تلك اللجان وضعت معايير عالمية موضوعية لتقييم طلبات الترشح لجميع فئات الجائزة بمنتهى الشفافية والحيادية من خلال المراجعة وعقد الزيارات الميدانية.

ونوَّهت إلى استقبال ترشيحات لجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة من 290 كلية، و31 مدينة، و15 قرية، و141 مركز، كما تم استلام طلبات ترشح من 226 مكتب بريد، و64 مكتب شهر عقاري وتوثيق، و19 مكتب تأهيل اجتماعي، و158 مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين بالأحياء والمدن.

وتابعت: وفيما يخص جوائز التميز الفردي، تلقينا طلبات ترشح من 39 رئيس قطاع، و99 رئيس إدارة مركزية، و333 مدير عام، و274 مدير إدارة بالإضافة إلى تلقي عدد كبير من الأفكار والأبحاث الإبداعية بلغت نحو 157 فكرة إبداعية من الوزارات ونحو 72 بحث من المحافظات في فئة جائزة الابداع والابتكار.

وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد أطلقت فى يوليو 2018 جائزة مصر للتميز الحكومي في إطار الخطط التنفيذية لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين مصر والإمارات.

الرابط المختصر