بنك قناة السويس يفتتح مركزا لتطوير الأعمال ضمن مبادرة رواد النيل

aiBANK

حابي

افتتح بنك قناة السويس، اليوم، بمقر فرعه في مكرم عبيد بمدينة نصر أول مركز متخصص ـ بفروع البنك ـ في خدمات تطوير الأعمال، ضمن المبادرة القومية رواد النيل، التي يرعاها البنك المركزي المصري.

E-Bank

شهد افتتاح المركز: لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، ونرمين الطاهري، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع التطوير المصرفي، وحسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، وأيمن كمال، نائب العضو المنتدب بالبنك.

وعقب الافتتاح أكدت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن مبادرة رواد النيل مكملة وداعمة لمبادرة رئيس الجمهورية لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وأن البنك المركزي أطلقها لحث البنوك العاملة في مصر على توفير 200 مليار جنيه لتمويل هذه الفئة من المشروعات.

وأضافت أن البنك المركزي يستهدف افتتاح 30 مركزا لخدمات تطوير الأعمال ضمن مبادرة رواد النيل بمشاركة 12 بنكا وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 15 محافظة بالدلتا والصعيد قبل نهاية العام الحالي، مشيرة إلى افتتاح نحو 16 مركزا حتى الآن.

وأوضحت لبنى هلال أن هذه المراكز ستقدم مجموعة من الخدمات غير المالية لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال مثل: إعداد دراسات الجدوى، والتوعية بأنواع الشركات وإجراءات تأسيسها، واختيار نوع التمويل المناسب للشركة سواء كان تمويل بنكي أو غير بنكي، بجانب الاضطلاع بدور حلقة الوصل بين الشركات ورواد الأعمال وسلاسل الإمداد والسوق المحلية.

ومن جانبه، قال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن المركز الذي جرى افتتاحه اليوم يمثل باكورة مراكز تطوير الأعمال بفروع البنك، والتي يسعى من خلالها لتأهيل رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحاليين والمرتقبين.

وأوضح رفاعي أن المركز يقدم خدمات غير مالية، مثل التدريب إلى جانب خدمات تشبيك مع الموردين والأسواق المستهدفة، وتوفير قاعدة بيانات من خلال منصة مشاريع مصر؛ بهدف خلق استثمارات جديدة في المجالات كافة وبناء كوادر جديدة من المستثمرين ورواد الأعمال، بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والدولية والمؤسسات وجمعيات رجال الأعمال بما يحقق التنمية المستدامة للمجتمع.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس أن مبادرة رواد النيل خطوة إيجابية على طريق تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأشار إلى أن البنك يرعى حاليا إحدى حاضنات الأعمال بالمبادرة وهي (حاضنة محاكاة الألعاب) والتي تحتضن نحو 15 شركة ناشئة في مجال تطوير البرمجيات التي تساعد الشركات الصغيرة والناشئة في التحول الرقمي.

وأوضح أن فريق عمل المبادرة يقدم الدعم الفني والتقني لهذه المشروعات لتنفيذ ابتكاراتها وتحويلها من مجرد أفكار على ورق الي مشروعات وشركات قائمة.

 

الرابط المختصر