PHC 728X90

10 ديسمبر.. انطلاق فعاليات إيجيبت أوتوموتيف في نسختها السادسة بحضور 4 وزراء

تناقش سبل تعميق التصنيع المحلي وتهيئة البنية التحتية للسيارات الكهربائية

حابي

تنطلق بالقاهرة أعمال القمة السنوية السادسة للسيارات «إيجيبت أوتوموتيف» في 10 ديسمبر المقبل بفندق نيل ريتز كارلتون بمشاركة ورعاية وزراء: التجارة والصناعة، والمالية، والإنتاج الحربي، وقطاع الأعمال العام.

وتعقد فعاليات هذا العام عنوان «تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030»، بمشاركة واسعة من أطراف صناعة السيارات ومجتمع الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والعاليمة المهتمة بالسوق المصرية وعدد من السفراء والخبراء الأجانب بالإضافة إلى المسؤولين الحكوميين ورؤساء الهيئات الآكثر ارتباطا بالسوق، بحسب بيان لشركة إيجيبت أوتوموتيف.

وقال محمد أبو الفتوح، الرئيس التنفيذي لشركة إيجيبت أوتوموتيف، إن القمة السنوية السادسة تكتسب زخما واسعا مع الاهتمام الحكومي بإعداد مسار جديد لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية ومواكبة أحدث التطورات العالمية في صناعة السيارات الكهربائية.

وأضاف أن السوق تتطلع إلى كشف توجهات الحكومة للنهوض بالتصنيع المحلي وزيادة الصاردات في مستلزمات الإنتاج وفقا لسياسات واضحة للحوافز التي يمكن أن تقدم تطور حقيقي في مستقبل صناعة السيارات.

ويناقش المؤتمر سبل تعميق التصنيع المحلي ومطالب القطاع الخاص من الحكومة والهيئات المختلفة لتنفيذ نموذج للشراكة والتعاون في إحداث نقلة نوعية داخل السوق، كما يتناول خطة تهيئة البنية التحتية للسيارات الكهربائية ومنظومة الإحلال والتجديد للنقل الجماعي والمواصفات القياسية.

ويتناول المؤتمر كذلك قضايا حماية المستهلك وقانون المرور الجديد وتطوير التعليم الفنى لخلق منظومة جديدة لتنمية سوق السيارات في مصر.

الرابط المختصر