إكويتي تستحوذ على 30% من أليونايل

عدنان الصقر: خطوة مهمة على طريق الانطلاقة الجديدة للاستثمارات الكويتية في مصر

aiBANK

بكر بهجت

استحوذت إكويتي القابضة على 30% من شركة النيل للألومنيوم والمعادن «أليونايل»، المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب واجهات الألومنيوم والزجاج والواجهات المعدنية للمباني المختلفة، والمملوكة لصندوق ازدهار.

E-Bank

وتولت مكاتب التميمي وLOEFF&LOYENS الهولندي للاستشارات القانونية وبرايس وتر هاوس للاستشارات المالية مهام المستشار المالي والضريبي لإكويتي القابضة، بينما قدم مكتب VCL الهولندي الاستشارات القانونية لصندوق ازدهار.

وقال عدنان الصقر، الرئيس التنفيذي لإكويتي القابضة، إن الاستثمار في شركة أليونايل خطوة مهمة على طريق الانطلاقة الجديدة للاستثمارات الكويتية في مصر، ومن أهم ركائزها: تكوين شراكات استراتيجية مع نخبة من المؤسسات والشركات والصناديق الاستثمارية النشطة بهدف المساهمة في خلق كيانات اقتصادية لها فرص واعدة في النمو فضلًا عن تحقيق العائد الاستثماري المرجو.

وأضاف الصقر أن حظوظ شركة أليونايل في النمو والتوسع، سواء على مستوى المنتجات والخدمات المقدمة للسوق المصرية أو على المستوى الإقليمي، يتيح الفرصة إلى إدراجها بسوق الأوراق المالية في المستقبل.

وأكد الصقر أن إكويتي القابضة تهدف إلى «انتقاء استثماراتها بعناية»، وأن عملية الاستثمار في أليونايل جاءت بعد دراسات مستفيضة وسلسلة من المفاوضات تكللت بإتمام الصفقة.

من جهته، قال الدكتور عماد برسوم، العضو المنتدب لصندوق ازدهار، إن انضمام إكويتي القابضة إلى مساهمي شركة أليونايل يعزز قدراتها للتوسع في مشروعاتها الكبرى في الفترة المقبلة.

كما أعرب عن سعادته بعودة الصندوق السيادي الكويتي للاستثمار في مصر؛ مما يعكس «مدى الثقة في نهوض الاقتصاد المصري والرغبة في تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين وبناء نموذج ناجح للشراكات الإقليمية الفاعلة».

ومن ناحيته، قال المهندس أحمد الجندي، العضو المنتدب لأليونايل، إن دخول شركات جدد يعكس ثقة المستثمرين في أداء الشركة خلال الفترة الماضية، والإيمان بنجاحها في الفترة المقبلة.

وأعرب الجندي عن تطلعه إلى شراكة ناجحة بين صندوق الاستثمار الكويتي وصندوق ازدهار والإدارة الحالية نحو المزيد من التوسع داخل وخارج مصر في مجالات جديدة متعددة.

 

الرابط المختصر