خالد سعد: قلة المعروض وراء انتهاء موجة الخصومات

مبيعاتنا تخطت المستهدف.. والطراز V6 الأكثر طلبا

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية (وكيل العلامتين بريليانس وجنبي في السوق المصرية)، إن ارتفاع الطلب على السيارات مع تراجع المعروض وراء انتهاء موجة التخفيضات التي تكررت منذ بداية العام الجاري، والتي كانت بدعم من الشركات الأم.

E-Bank

وفضّل مدير عام «بريليانس البافارية» عدم الكشف عن أرقام المبيعات خلال الفترة المنتهية من العام، واكتفى بالإشارة إلى أنها «تخطت المستهدف»؛ بدعم من الطراز V6 من السيارة بريليانس، الأكثر طلبا بين موديلات الشركة حاليًا.

وأكد سعد تعافي حركة مبيعات سوق السيارات بدايةً من النصف الثاني من العام الجاري.

نوَّه إلى أن «بريليانس البافارية» كانت قد اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية حيال تراجع حجم الطلب في الربع الأول من العام، ومنها: تقليل الواردات لتتناسب مع معدلات السحب.

توقعات بتراجع حتى 10% في مبيعات 2019 مقارنة بالعام الماضي

وتوقّع خالد سعد إغلاق مبيعات العام على انخفاض بين 5 إلى 10% فقط مقارنة بالعام الماضي؛ مع استمرار حركة البيع في شهري نوفمبر وديسمبر عند المستويات الحالية.

واستبعد مدير عام شركة بريليانس البافارية إقرار تخفيضات جديدة على أسعار السيارات خلال الفترة المتبقية من العام.

وينصح خالد سعد، شركات السيارات بتوفير جميع احتياجات عملائها من الكماليات بأقل سعر ممكن، مع التوجه نحو السيارات ذات المحركات الصغيرة (1600 سي سي) التي توفر مبالغ في دورة تشغيل البنزين، مع إعادة النظر في أسعار قطع الغيار في بعض العلامات التجارية، والتي وصفها بالمبالغ فيها؛ وذلك حتى تحقق المستهدفات من الإيرادات السنوية.

وأكد مدير عام بريليانس البافارية أن الشهرين المتبقين من عام 2019 لن يشهدا خططا توسعية؛ حيث ترتكز استراتيجة الشركة على ملف التجميع المحلي خلال الربع الأول من 2020، مع استمرار المفاوضات دون الاستقرار على المصنع الذي سيتولى أعمال التجميع.

الرابط المختصر