مصر لصناعة الكيماويات: تعيين محمود عشماوي بمنصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

aiBANK

رنا ممدوح

أصدرت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قرارا إداريا رقم 164 لسنة 2019 بقبول استقالة سمير عبد الرؤوف محمد الخولي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لصناعة الكيماويات.

E-Bank

وقالت شركة مصر لصناعات الكيماويات في بيان للبورصة اليوم، أن القابضة وافقت على إعادة تشكيل مجلس الإدارة لمدة عام وتعيين محمود عبد الرحمن عشماوي في منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب خلفاً للخولي.

ووفقًا للبيان، يعمل بهذا القرار اعتبار من 3 نوفمبر على أن يعرض على الجمعية العامة العادية للشركة للاعتماد في أقرب اجتماع.

يشار إلى أن المؤشرات المالية لشركة مصر لصناعة الكيماويات، أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 64 % لتسجل 8.9 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر2019، مقابل أرباح بلغت 24.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 78.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 96.06 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018-2019.

وأرجعت الشركة تراجع أرباحها إلى انخفاض أسعار البيع بنحو 30 % بسبب المنافسة الشديدة في الأسواق المالية والخارجية، فضلاً عن زيادة أسعار تكلفة مستلزمات الإنتاج الرئيسية “الكهرباء والملح”.

الرابط المختصر