هشام عز العرب: تطبيق سياسة المقدمات الصفرية والأقساط طويلة الأجل مستبعد

مشورة الشركة الأم تحسم قرار المشاركة في أوتوماك فورميلا

aiBANK

شاهندة إبراهيم

استبعد المهندس هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة مجموعة عز العرب للسيارات (وكلاء فولفو وآستون مارتن ودي إس)، تطبيق سياسة بعض الشركات العقارية من مقدمات صفرية وآجال تقسيط حتى 10 سنوات لتنشيط حركة البيع.

E-Bank

وأوضح عز العرب أن التعامل مع السيارات مختلف تماما عن الوحدات السكنية؛ فالأولى تأتي جاهزة من الخارج وتباع في أسرع وقت بينما الأخيرة يحتاج إنجازها إلى فترة قد تصل إلى 5 سنوات؛ فمن الطبيعي أن يطبق عليها أنظمة سداد لمدد طويلة بعكس المركبات.

خدمات التقسيط والتأمين أبرز مصادر توليد الربحية

وقال رئيس مجلس إدارة «عز العرب للسيارات»، في تصريحات خاصة لجريدة حابي على هامش حفل إطلاق «فولفو Xc40»، إن أكبر مصادر توليد ربحية الشركة تتمثل في الخدمات، مثل: التقسيط والتأمين وقطع الغيار والصيانة، وهي أكثر أهمية من عملية بيع السيارات.

وحول إمكانية إضافة أنشطة استثمارية جديدة لدعم الإيرادات السنوية، قال عز العرب إن الشركة تركز حاليًا على التوسع في الخدمات التي تقدمها بالفعل، وتشمل: التقسيط وتأجير السيارات والبيع الإيجاري وقطع الغيار.

وفيما يتعلق بأزمة احتجاز الجمارك المصرية سيارات الدفع الرباعي المزودة بأجهزة الملاحة، قال إن شركته وفقت أوضاعها مع القرارات الحكومية الخاصة بهذا الشأن وحصلت على الإفراج الجمركي عن جميع السيارات المحتجزة، وكان آخر فولفو XC40.

ولم تحسم عز العرب للسيارات حتى الآن قرارها بالمشاركة في معرض القاهرة الدولي للسيارات «أوتوماك فورميلا» بدورته السادسة والعشرين، والمقرر انعقادها منتصف ديسمبر المقبل، بحسب رئيس مجلس الإدارة؛ مشيرا إلى أنها بانتظار مشورة الشركة الأم خلال الفترة القليلة المقبلة.

ويُشار إلى أن «فولفو XC40»، هي أحدث سيارة في فئة SUV المدمجة (كروس أوفر) متعددة الاستخدامات بمحرك سعة 2.0 لتر مع نظام AWD، ويولد 254 حصان.

ويبلغ عزم دوران المحرك 350 نيوتن متر مع تسجيل درجات كفاءة عالية لاستهلاك الوقود.

وجاءت الأسعار الرسمية للسيارة فولفو XC40موديل 2019 كالتالي: فئة مومنتم بنحو 695 ألف جنيه، وفئتا آر – ديزاين وانسكريبشن بقيمة 795 ألف جنيه.

الرابط المختصر