أكور تطلق علامة بولمان في مصر بعد صفقة إدارتها مشروع بروميناد بخليج نعمة

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

أطلقت مجموعة أكور، العالمية المتخصصة في مجال الضيافة، علامة “بولمان” للمرة الأولى في مصر بعد توقيعها اتفاقية إدارة وتجديد منتجع بروميناد خليج نعمة، مع شركة الاتحاد العربي للاستثمار والتنمية.

E-Bank

ووفق بيان المجموعة يضم المنتجع 520 غرفة بمنطقة خليج نعمة بشرم الشيخ، وفور اتمام عملية انتقال الإدارة بالمنتجع والتي من المقرر لها أواخر عام 2019 وبداية عام 2020، سوف يتم تشغيل الفندق بدون علامة تجارية “تحت إدارة أكور” إلى حين الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد المقسمة على مرحلتين والتي ستتم وفق معايير علامة بولمان التجارية.

وسيتم تغيير اسم منتجع بروميناد خليج نعمة إلى بولمان شرم الشيخ في بداية عام 2021، وذلك بعد إتمام عملية تجديد منطقة الشاطئ الخاصة بالفندق والتي تحتوي على 216 غرفة، على أن تتم متابعة الأعمال بالجهة المطلة على الجبل بالمنتجع والتي تتضمن 304 غرفة إضافية ومن المقرر إطلاقها في أوائل عام 2023.

وقال مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لأكور بالشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا أن نتعاون مع شركة الاتحاد العربي للاستثمار والتنمية لإطلاق هذا المشروع المتميز والذي يمنح أكور فرصة استثنائية لإدارة هذا الفندق الرائع وإطلاق علامة بولمان من خلاله في ريفييرا البحر الأحمر، حيث أنه يلائم معايير هذه العلامة التجارية”.

وأضاف مارك، “يشكل هذا المشروع أيضًا فرصة لإبراز كافة قدرات وإمكانيات علامة بولمان بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث أن بعد الانتهاء من عمليات التجديد الكبرى المقررة للمنتجع، سيصبح وجهة متميزة للأعمال والترفيه”.

وصرح المهندس عصام أحمد فتحي نصر، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للاستثمار والتنمية بأن شركته كانت تبحث عن شركة إدارة فنادق تتمتع برؤية مماثلة لرؤيتها لتطوير منشآتها.

وأشار إلى أن أكور، بخبراتها المحلية والعالمية في مجال الضيافة والتي تتناسب مع رؤيتنا لخليج نعمة، تعتبر الشريك الأنسب لتولي إدارة هذا المنتجع وتجديده ليتحول إلى علامة مميزة بشرم الشيخ.

ووفق الاتفاق بين الطرفين ستشهد المرحلة الأولى من برنامج تجديد المنتجع المنطقة الشاطئية بالأكمل وتتضمن 216 غرفة بينما سيتم تشغيل الجهة المطلة على الجبل بدون علامة تجارية “تحت إدارة أكور”.

فور الانتهاء من عمليات تجديد المنطقة الشاطئية المقرر لها يناير 2021، سيتم إطلاق اسم بولمان على هذه المنطقة من المنتجع لتنطلق بعد ذلك أعمال المرحلة الثانية من تجديد الجهة الجبلية من المنتجع والتي تشمل 304 غرفة.

وسيتم الانتهاء من أعمال التجديد بالمنتجع وتحديثه بالكامل وفق معايير العلامة التجارية لبولمان بحلول شهر يناير 2023، حيث سيتضمن على 520 غرفة وجناح بمساحات تتراوح ما بين 35 و120 متر مربع بالإضافة إلى المطاعم.

وبتوليها إدارة هذا المنتجع، تعزز أكور مكانتها كأكبر مشغل فندقي في منطقة شرم الشيخ، حيث تدير أكثر من 2500 غرفة في الوجهة.

وفي مصر، تدير المجموعة حاليًا 8338 غرفة من خلال 25 منشأة سياحية ولديها نحو 7 آلاف غرفة إضافية من خلال 19 فندقًا قيد التطوير، بما في ذلك منتجع بولمان الجديد، هذا بالإضافة إلى 8 فنادق عائمة بنهر النيل والتي تضم 405 غرفة.

الرابط المختصر