ENB2021_900x90

عمرو القاضي لحابي: سيتي إيدج تدرس خطة لمضاعفة أعمالها ودخول أنشطة جديدة

بكر بهجت

تعتزم شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري التوسع في أنشطتها الاستثمارية بدءا من العام المقبل، وفق ما أكده عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أن الأنشطة تشمل الاستثمار والتسويق في العديد من المشروعات سواء التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، أو مشروعاتها الخاصة.

ويبلغ رأسمال الشركةالمدفوع 1.3 مليار جنيه، وهي تعمل في أنشطة التطوير لبعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية إلى جانب تطوير الأراضي الخاصة بها، وهي مملوكة بنسبة 60% لهيئة المجتمعات العمرانية و40% لبنك التعمير والإسكان وشركة تابعة له.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لبوابة “حابي جورنال” أن الخطة الجديدة للشركة سيتم الإعلان عنها قبل بداية العام الجديد، والتي تتضمن مضاعفة أعمال الشركة وزيادة عدد مشروعاتها.

وقال القاضي: “الشركة بتدرس دلوقتي محاور خطتها الجديدة، ونقدر نقول إن سيتي إيدج هتضاعف حجمها وأدائها”.

وعن سؤاله بشأن تحول الشركة لمطور عام، قال القاضي إن التطوير أحد المحاور التي يتم دراسة التوسع به، ولكن لن يتم اقتصار عمل الشركة عليه، بل سيتم التوسع أيضا في أنشطة جديدة.

وأطلقت سيتي إيدج أول مشاريعها في فبراير 2018، وتطور أكثر من عشرة مشاريع لهيئة المجتمعات في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة.

وتمتلك الشركة، ثلاثة مشروعات في العلمين الجديدة هي أبراج نورث إيدج، وبرجا ذا جيت، ومشروع الفيلات مزارين.

وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بأكثر من عشرة مليارات جنيه، خلال العام الجاري، بما يعادل نفس القيمة التي تحققت في 2018.

ومنتصف الشهر الماضي أعلنت شركة سيتي إيدج، عن بيع وحدات المرحلة الأولى من مشروع داون تاون بالعلمين الجديدة المملوك لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالكامل في أقل من أسبوع من الطرح، محققة 700 مليون جنيه، لنحو 200 وحدة سكنية.

الرابط المختصر