أوراسكوم كونستراكشون: انتهينا من بناء محطة رأس غارب قبل 45 يوما من الموعد المحدد

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، عن الانتهاء من بناء مشروع محطة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بمنطقة رأس غارب في جمهورية مصر العربية، وذلك قبل المدة المحددة بعدد 45 يومًا.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه تم وصل المحطة للشبكة القومية للكهرباء والبدء من التشغيل التجاري بطاقتها الإنتاجية القصوي ابتداء من 31 أكتوبر 2019.

وذكرت أن الطاقة المنتجة من هذه المحطة تبلغ 262.5 ميجاوات، ويعد هذا المشروع هول أول مشروع مستقل من نوعة وحجمة في مصر لإنتاج الطاقة المتجددة.

وقالت إنه تم تنفيذ المشروع على أساس أعمال البناء والامتلاك والتشغيل BOO من قبل Ras Ghareb Wind Energy، وهي شركة منشأة بالتحالف المكون من ENGIE – شركة فرنسية بنسبة 40%- و Toyota Tsusho Corporation/ Eurus Energy Holdings Corporation – شركة يابانية بنسبة 49% وشركة أوراسكوم للإنشاءات 20% بموجب اتفاقية طاقة PPA لمدة 20 عاما مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، فضلا عن مساهمتها في المشروع، فقد كانت أوراسكوم للإنشاءات هي المقاول EPC للأعمال المدنية والأنظمة الكهربائية .

ولفتت الشركة إلى أن أعمال البناء اكتملت قبل 45 يوما من الموعد المحدد على الرغم من فترة البناء التعاقدية البالغة 24 شهرًا، حيث انتهت شركة أوراسكوم للإنشاءات من جميع قواعد أساسات التوبينات البالغ عددها 125 قاعدة قبل 73 يوما من الموعد المحدد للتنفيذ.

كما انتهت الشركة من تفعيل المحطة الفرعية قبل 31 يوما من الموعد المحدد.

وأشارت، أن هذا الإنجاز أتاح بدء التشغيل الجزئي لعمليات الإنتاج التجاري من المحطة منذ يونيو 2019.

علاوة على ذلك أكملت أوراسكوم للإنشاءات ما يزيد عن 3.5 مليون ساعة عمل دون إصابة الوقت الضائع LTI في المشروع.

ووفقاً للبيان، رتب التحالف تمويلا للمشروع من بنك اليابان للتعاون الدولي بالتنسيق مع بنكي Société Générale و Sumitomo Mitsui Banking Corporation تحت تأمين I (Insurance Investment & Export Nippon

كما شارك البنك التجاري الدولي- مصر لرأس المال المعبري للمشروع لشركة أوراسكوم كبنك رأس المال العامل، كما قدم بنك Attijariwafa قرضاً
للإنشاءات.

وعلق المهندس أسامة بشاي، الرئيس التنفيذي للشركة، “نحن فخورين بإكمال أكبر مشروع للطاقة المتجددة فيمصر قبل الموعد المحدد”.

وتابع ” يسلط هذا المشروع الضوء على قدراتنا في مجال البناء والتمويل إلى جانب التعاون الناجح مع شركائنا الدوليين والمؤسسات المالية والعمالء. ومازلنا نركز جهودنا على تعظيممحفظة الدخل المتكرر.”

والجدير بالذكر أن هذا المشروع قد حقق نجاحا هائلا على مستويات متعددة ويسلط الضوء على قدرة أوراسكوم للإنشاءات على الجمع مرة أخرى بين سرعة الأداء، وأعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية، وخبرات التمويل، والتعاون مع الشركاء الدوليين والمؤسسات المالية العالمية.

كما تحقق أيضا استراتيجية الشركة لبناء مجموعة من الاستثمارات ومشاريع التشغيل والصيانة M&O التي توفر إيرادات وتدفقات نقدية متكررة، مكملة لأعمال
الشركة الأساسية في الهندسة والبناء EPC .

الرابط المختصر