أوراسكوم للتنمية تطلق أولى مشروعات Eco-Bos في إنجلترا بفريق يقوده ماهر مقصود

aiBANK

حابي

أعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية (ODH) اليوم، عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع شركتها Eco-Bos في مقاطعة كورنوال الساحلية بالمملكة المتحدة.

E-Bank

وقالت الشركة في بيان لها على الموقع الإلكتروني أنها ستبدأ تطوير أول مشروع لها عبر شركة Eco-Bos Developments Limited في مقاطعة كورنوال بالمملكة المتحدة بعد إثبات جدواه المالية وتحديد مصادر التمويل وحصول الشركة على تصاريح التطوير اللازمة.

تخطط شركة أوراسكوم ODH لإطلاق المرحلة الأولى من قرية West Carclaze Garden Village-WCGV- وهو مشروع سكني متعدد الاستخدامات يستهدف بشكل رئيسي مشتري المنازل الأساسيين.

ويشمل المشروع ما بين 1500 – 1800 منزل مبنية حول مساحات خضراء واسعة وبحيرات للترفيه ، ومدرسة تضم 420 مقعد، وحديقة مكتبية، و مركز للقرية يضم أنشطة البيع بالتجزئة، والأغذية والمشروبات وخدمات إجتماعية إلى جانب مزرعة طاقة شمسية بقدرة 7 ميجاوات.

وتقام المرحلة الأولى للمشروع على مساحة 196،604 مترًا مربعًا من إجمالي المساحة المتاحة و التي تزيد عن 6.5 مليون متر مربع.

وتم تصنيف المشروع على أنه “Garden Village” وكذلك “Eco-Town” من قِبل حكومة المملكة المتحدة، كما يخض لدراسة منظمة الصحة الوطنية (NHS) لإعتماده كمدينة صحية .

ترتبطت هذه التصنيفات بالمبادرات التي تدعمها حكومة المملكة المتحدة في سياق خطتها طويلة الأجل لتوفير الإسكان الجماعي وتلبية الطلب الهائل مع تعزيز مبادئ القدرة على تحمل التكاليف والاستدامة والحياة الصحية.

وأوضح البيان أن نجاح Eco-Bos في تحقيق هذه التصنيفات بالمشروع يسمح لها بالاستمتاع ليس فقط بمكانة كبيرة وزيادة في وضوح السوق ولكن أيضًا بالدعم الحكومي الكبير بما في ذلك بعض التمويل الميسر.

وأكدت أن مساحة الأراضي المتاحة لـ Eco-Bos تسمح لها بالتخطيط لتطوير العديد من المشاريع على مدار العقدين المقبلين، مما يساعد بقوة على تحقيق الهدف الاستراتيجي لشركة أوراسكوم في الاستثمار بالسوق المستقرة والجذابة نسبيًا للسكن الأول للأوروبيين بالتوازي مع وجود تدفقات نقدية إيجابية وأرباح قوية من مرحلة مبكرة.

وذكر البيان مجموعة من المعلومات الأساسية المتعلقة بالمرحلة الأولى للمشروع، وشملت ما يلي:

– إجمالي مساحة الأرض التي يجري تطويرها هو 196604 متر مربع.

– إجمالي عدد الوحدات السكنية هو 270 في شكل منازل منفصلة ومرفقة وكذلك شقق.

– تشمل معالم التطوير الرئيسية لهذه المرحلة فتح الطريق في فبراير 2020

– إطلاق المبيعات ذات الحجم الكبير في يونيو 2020 ومبيعات التجزئة في فبراير 2021.

– تسليم المرحلة بحلول الربع الثالث من عام 2024.

وتشمل الملامح المالية الرئيسية لهذه المرحلة ما يلي:

– إجمالي المبيعات المتوقعة حوالي 101 مليون فرنك سويسري .

– ستكون الوجهة التدفق النقدي إيجابية ومربحة في عام 2022.

– الخسائر التراكمية المقدرة قبل أن تتحول إلى أرباح ، تقع في نطاق حوالي 1.3 مليون فرنك سويسري و 2.6 مليون فرنك سويسري حتى عام 2022.

وأشار البيان إلى تعيين فريق تنفيذي مؤهل تأهيلا عاليا لإدارة شركة Eco-Bos. يرأسها ماهر مقصود الذي انضم إلى منصب الرئيس التنفيذي في نوفمبر 2018.

ويتمتع ماهر مقصود بما يقرب من 30 عامًا من الخبرة في مجال التطوير العقاري وأهمها 10 سنوات كنائب رئيس ODH (ثم OPTD) خلال الأيام الأولى للشركة في التسعينيات.

ومؤخراً، شغل لنحو ثماني سنوات منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سوديك، وخلال هذه الفترة ، أشرف على تحولها إلى واحدة من أكثر الشركات العقارية احتراماً ونجاحاً مدرجة في البورصة المصرية.

منذ تعيينه، احتفظ ماهر بفريق يتمتع بكفاءة عالية من المديرين والتنفيذيين، يجمعون بين الخبرة الدولية والخبرة المحلية بالمملكة المتحدة / كورنوال ، بما يدعم قدرتهم على التنفيذ الكفء للمشروع المرتقب من Eco-Bos.

الرابط المختصر