البنوك تصعد بالأسهم السعودية والعقارات تهبط بسوق دبي

aiBANK

رويترز

أغلقت معظم الأسواق الخليجية الرئيسية على ارتفاع يوم الثلاثاء، بدعم من الشركات المالية واقتداء بموجة صعود في الأسواق العالمية وسط آمال في توصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجارة.

E-Bank

وتضغط الصين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإلغاء مزيد من الرسوم التي فُرضت في سبتمبر، في إطار ما يسمى بالمرحلة الأولى من اتفاق تجارة، وهو ما سيسهم في التخفيف من الأضرار الاقتصادية واسعة النطاق الناجمة عن النزاع التجاري.

وارتفع المؤشر السعودي 1.7%، حيث قفز سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، 4.4% وزاد سهم مصرف الراجحي 1.9%.

وقال مصرف الراجحي إنه تلقى موافقة البنك المركزي على تعيين وليد بن عبد الله المقبل رئيسا تنفيذيا له.

وصعد سهم أسواق عبد الله العثيم 9.4%، مسجلا أكبر مكسب له منذ يوليو 2012، بعدما حققت الشركة زيادة 38.8% في أرباح الربع الثالث من العام.

وزاد سهم التعاونية للتأمين 3.8% بعدما تحولت الشركة إلى الربجية في الربع الثالث.

وعلى صعيد الأسهم الأخرى، قفز سهم أسمنت المدينة 4.1% بعدما اقترح مجلس إدارة الشركة خفض رأسمالها، قائلا إن لديها أكثر من المطلوب.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.1% مع صعود سهم البنك التجاري الدولي 3.8%، مسجلا أكبر مكسب منذ أغسطس 2018. وحقق أكبر بنك مدرج في مصر زيادة 23% في ربح الربع الثالث.

وقال البنك إن مجلس إدارته وافق من حيث المبدأ على الاستحواذ على حصة في بنك كيني.

وزاد سهم مستشفى كليوباترا 1.3% بعدما قالت الشركة إنها استكملت الاستحواذ على مستشفى الكاتب وستتولى إدارة العمليات اليومية من السادس من نوفمبر.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مرتفعا 0.9%. وصعد سهم بنك أبوظبي الأول ذو الثقل في السوق 1.2% وزاد سهم اتصالات 1.1%.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.7%، تحت ضغط تراجع سهم إعمار العقارية القيادي 1.9%، في حين فقد سهم بنك الإمارات دبي الوطني 0.9%.

لكن سهم مجموعة إعمار مولز ارتفع 1.3% بعدما أعلنت الشركة التي تدير مراكز تسوق أمس الأحد عن زيادة 12.1% في ربح الربع الثالث.

الرابط المختصر