رئيس البنك الأهلي: الشمول المالي داعم أساسي للتحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد

aiBANK

أمنية إبراهيم

أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن الشمول المالي يلعب دورا رئيسيا في عملية التحول لاقتصاد أقل اعتمادا على تداول أوراق النقد.

E-Bank

وأضاف عكاشة، في كلمته بالمؤتمر، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي من أهم المحاور التي يركز عليها القطاع المصرفي.

وأشاد رئيس البنك الأهلي، بالخطوات الفعالة التي اتخذتها الدولة المصرية من إصلاحات هيكلية تساعد على دعم الشمول المالي ورقمنة الاقتصاد، وفي مقدمتها إنشاء المجلس القومي للمدفوعات وإطلاق منظومة الدفع الوطنية ميزة.

وتابع عكاشة، أن الطريق للتحول إلى مجتمع لا نقدي طويل ويحتاج بعض الوقت، مؤكدا أن رقمنة الاقتصاد أصبحت ضرورة فى ظل التطورات التكنولوجية ورغبة العملاء من الشباب في أن تكون الخدمات أكثر مرونة.

فيما لفت عكاشة، إلى إشادة المؤسسات الدولية بالتطور والتحسن الملموس في أداء الاقتصاد المصري، وارتفاع معدل النمو الاقتصادي إلى 5.6 % فى الربع الثاني من 2019، رغم تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وأكد عكاشة، أن القطاع المصرفي أثبت مرونة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، سواء على صعيد المشروعات الكبرى أو الصغيرة والمتوسطة.

الرابط المختصر