كليوباترا: إتمام عقد نقل النشاط التشغيلي لمستشفي الكاتب بقيمة إجمالية 279 مليون جنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مستشفى كليوباترا، عن إتمام عقد نقل النشاط التشغيلي لمستشفى الكاتب، وهي أحد إضافات شبكة المستشفيات التابعة للمجموعة، تحت إدارة وعلامة كليوباترا.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها أتمت عملية شراء أصول المستشفي العقارية في ديسمبر 2019.

ووفقا للبيان يتم إتمام التنفيذ وتولي إدارة المجموعة جميع العمليات اليومية بالمستشفي بدءًا من 6 نوفمبر 2019.

وأشارت كليوباترا، أن مجلس الإدارة حصل على موافقة الجمعية العامة العادية خلال اجتماعها المنعقد في 3 ديسمبر 2018، وذلك لتنفيذ الاستحواذ المذكور.

ولفتت إلى أن القيمة الإجمالية لصفقة الاستحواذ بلغت 279 مليون جنيه مقابل قيمة شراء الأصول العقارية التابعة لمستشفي الكاتب بالإضافة إلى قيمة نقل نشاط وأصول المستشفى تحت علامة كليوباترا وفقًا لشروط الاتفاقية مع الشركة المشغلة.

الجدير بالذكر، أن مستشفي الكاتب تقع في حي الدقي بمنطقة القاهرة الكبري، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 89 سريرا، كما تضم مركز متميز في علاج امراض الكلي.

وقد شهدت المستشفى مؤخرا إجراء العديد من التحديثات الرئيسية لمنشأتها ومعداتها الطبية، حيث تعتزم شركة مستشفى كليوباترا إجراء المزيد من التحديثاب وإضافة معدات طبية متطورة للارتقاء بقدراتها وتحويلها مركز متميز في علاج امراض المسالك البولية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مستشفى كليوباترا، أن عملية الاستحواذ على مستشفي الكاتب تأتي في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة والتي تهدف إلى الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية المصري من خلال توفير منظومة متكاملة من الخدمات الطبية فائقة الجودة، وتقديم معيارا يحتذي به لما يجب أن تكون عليه مؤسسات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص في مصر.

جدير بالذكر أن العملية المذكورة تمثل أحدث صفقات الاستحواذ التي تنفذها المجموعة في إطارة استراتيجية النمو التي تتباها والتي تهدف إلى التوسع بشبكة المستشفيات التابعة وتنمية تواجدها.

الرابط المختصر