مونديليز إيجيبت تضخ 400 مليون جنيه لتوسيع مصنع العاشر من رمضان

aiBANK

محمود علي

أعلنت مونديليز إيجيبت فودز، عن ضخ 400 مليون جنيه لتنفيذ الخطة التوسعية في مصر، ولتصنيع شيكولاتة ميلكا بمصنعها في العاشر من رمضان.

E-Bank

وقالت الشركة إن المصنع الجديد هو الأول في مصر ومنطقة الشرق الأوسط الذي يقوم بإنتاج شيكولاتة ميلكاً بدلاً من استيرادها، مشيرة إلى أن حجم استثماراتها في مصر سيصل إلى أكثر من 2 مليار جنيه.

وبدأ مصنع الشركة بالفعل في زيادة الكفاءة وتجديد العديد من خطوط الإنتاج لاستيعاب منتج شوكولاتة “ميلكا” – ليتم إنتاجها محليًا وفقًا لمعايير الجودة العالمية، بالإضافة إلي تصديرها من مصر إلى المغرب وقريبا إلى العديد من الدول، حيث يأتي هذا كجزء من استراتيجية الشركة ورؤيتها في استمرارالاستثمار في مصر كمركزاً تصديرياً إلي أكثر من 24 دولة في المنطقة.

وقال بلال شرباتي، المدير التنفيذي لمونديليز شمال إفريقيا والمشرق:”نحن نؤمن بأهمية دعم وتشجيع الاقتصاد المصري، لذا فإننا في شركة مونديليز إيجيبت فودز مستمرون في الاستثمار بمصر من خلال زيادة إنتاجنا المحلي، بما يحقق هدفنا في تقليل حجم الواردات من المنتجات، وأيضاً المكونات المستخدمة في العملية الإنتاجية، بالإضافة إلي زيادة حجم الصادرات، وتوفير العملة الصعبة لمصر”.

وأضاف شرباتي: “بصورة عامة، تعتبر شركة مونديليز إيجيبت فودز مركزًا تصديريًا أساسيًا لمعظم دول الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلي العديد منالدول مثل إستراليا ونيوزيلاند وكندا، حيث نجحنا في زيادة الصادرات خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 5 ٪ لتصل إلى 45 ٪ من إجمالي إنتاج مصانعنا الثلاثة، كما وصل حجم صادرات مصنع العاشر إلي ما يقرب من 40%.

وأشار إلى أن الشركة تعمل باستمرار علي زيادة هذه النسب من خلال توفير منتجات الشركة العالمية، وتصنيعها في مصر بنفس تكنولوجيا التصنيع والمكونات والجودة مما يسهم في الارتقاء بمستوي المنتج الذي نقدمه للمستهلك المصري، بما يضع اسم مصر علي الخريطة التسويقية للشركة، كواحدة من أنشط مراكز التصدير”.

وتابع أن الشركة تستثمر في الكوادر المصرية، من خلال تدريبهم على أحدث سبل الإنتاج العالمية، كما تعمل أيضاً علي نقل الخبرة من الخارج إلى الداخل، إيمانًا منها بأن الاستثمار في العمالة وتدريبها يرفع من قيمة المنتج، وصولاً لمعدلات إنتاج عالية تساهم في تحقيق أهداف الشركة ضمن خططها ومسؤولياتها المجتمعية.

ومن جانبه قال عبد الله حبيب، مدير مصنع الشوكولاتة بشركة مونديليز إيجيبت فودز بمدينة العاشر من رمضان: “تعد شيكولاتة ميلكا من أكثر منتجات شركة مونديليز العالمية تعقيداً من حيث التقنيات المستخدمة في تصنيعها، وتحتاج دقة عالية في إنتاجها، ولذا فكان يتم تصنيعها في دولتين فقط وهما بولندا وألمانيا”.

وأضاف أنه بفضل تلك التوسعات الجديدة، أصبح بإمكاننا إنتاجها محلياً بدلاً من استيرادها من الخارج، بنفس مكونات ومعايير تصنيعها في هاتين الدولتين، حيث تم تجهيز خطوط الإنتاج بأحدث التقنيات، والتي تضمن الالتزام بتطبيق جميع معايير الجودة العالمية والمحلية، إضافة إلي جودة المكونات المستخدمة ومعايير السلامة والبيئة التي تتبعها الشركة وتلتزم بها بشكل صارم “.

وأشار حبيب إلى أن يعد مصنع الشيكولاتة بالعاشر من رمضان يعد واحداً من أفضل مصانع الشركة حول العالم، فهو يستحوذ علي ترتيب عالمي واقليمي متميز، حيث حصل علي المركز الأول علي مستوي إفريقيا والشرق الأوسط واسيا، والرابع علي مستوي العالم في الكفاءة الإنتاجية.

كما حصل المصنع مؤخرا علي جائزة شركة مونديليز العالمية كوحداً من أكثر المصانع التزاماً بمعدلات استهلاك المياه علي مستوي مصانع الشركة حول العالم، بالإضافة إلي ذلك فهو يعتبر من أفضل مصانع الشركة استهلاكاً للكهرباء والتزاما بالمعايير الدولية في هذا الصدد”.

الرابط المختصر