محافظ المركزي ووزير الاتصالات يشاركان في إطلاق أول مسابقة فرنسية مصرية للشركات الناشئة

aiBANK

أمنية إبراهيم

شارك طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسفير فرنسا لدى القاهرة ستيفان روماتيه، مساء اليوم الأربعاء، في الإطلاق الرسمي لأول مسابقة‏ مشتركة بين مصر وفرنسا للشركات الناشئة في مصر.

E-Bank

‏وتأتي المسابقة نتاج رغبة مشتركة فرنسية – مصرية لدفع سبل التعاون الثنائي في مجال الابتكار وريادة الأعمال، عقب إعلان النوايا الذي جرى توقيعه خلال زيارة رئيس الجمهورية الفرنسية لمصر في يناير الماضي، والتي تهدف لتدعيم الأعمال الحرة وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية.

وتهدف المسابقة إلى إتاحة الفرصة للتطور أمام الشركات الناشئة التي تمتلك القدرة على النمو فى القطاعات ذات الأولوية المشتركة للتعاون بين مصر وفرنسا وهى: الصحة والتكنولجيا المالية والمدن المستدامة، ومساعدتها كي تصبح شركات رائدة فى مجال التعاون الرقمى.

وتدعم المسابقة 15 شركة فرنسية، منها أكسا وكريدي أجريكول وأورانج وشنايدر إلكتريك ودانون وسانوفي وفاليو.

ويمتد باب الاشتراك في المسابقة حتى 15 يناير 2020 من خلال المنصة الإلكترونية http://startup.franceinegypt.com

وسيتم اختبار الشركات الناشئة خلال المرحلة الأولى من المستبقة، وإدراجها في برنامج تدريبي مكثف ينظمه بصورة مشتركة عدد من الشركاء المتخصصين بدفع بيئة الابتكار وهم EFG EV Fintech , Flat6Labs , Falak , TIEC.

وفي المرحلة الثانية، ستنظم فعالية في الربيع المقبل لاختيار 7 فائزين بالمسابقة، والإعلان عنهم، بحضور عدد من الشخصيات العامة فرنسية ومصرية وممثلين عن البيئة الاقتصادية للشركات وكذلك المستثمرين.

وستتقاسم الشركات الناشئة السبعة الفائزة جائزة قيمتها الإجمالية 750 ألف جنيه، بجانب استفادتها من العديد من الإجراءات لمساندتها ودعمها بواسطة الرعاة والشركاء في المسابقة.

وللمزيد من المعلومات عن المسابقة يمكنكم زيارة البوابة الإلكترونية الرسمية التى يمكن من خلالها الترشح للمسابقة http://startup.franceinegypt.com وصفحة الفيسبوك المخصصة لهذا الحدث startup.franceinegypt@.

الرابط المختصر