أليانز: القطاع العقاري صاحب وجهة استثمارات الشركة الفترة المقبلة

نستهدف توسيع خدمات التأمين البنكية والإعلان عن تعاقد مع بنك مصري جديد قريبا

aiBANK

فاروق يوسف

تستعد شركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر، للتعاقد مع أحد أكبر البنوك المصرية، وذلك لتوسيع نشاط التأمين البنكي من ناحية، وزيادة قاعدة العملاء من ناحية أخرى، ومن المقرر الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، بحسب تشارلز تاوضروس العضو المنتدب للشركة.

E-Bank
التأمين البنكي يستحوذ على 70% من إجمالي أقساط أليانز لتأمينات الحياة وبنك مصر صاحب الحصة الأكبر إطلاق منتجات فردية وأخرى خاصة بالتأمين متناهي الصغر

أضاف تاوضروس في تصريحات لحابي، على هامش المؤتمر الذي نظمته الشركة يوم الأربعاء الماضي للإعلان عن نتائجها المالية، أن التأمين البنكي يستحوذ على نسبة 67 أو 70% من إجمالي حصيلة أقساط الشركة، وأن بنك مصر لديه الحصة الأكبر من هذه العملية.

وأشار إلى أن الشركة تنتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، لإطلاق بعض المنتجات منها ما يخص الأفراد والأخرى تخص التأمين متناهي الصغر، والذي تم تصميمه بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وبالاشتراك مع إحدى شركات المحمول في مصر، كما أنها تنوي تعزيز قنوات التسويق، من خلال افتتاح فروع جديدة في أنحاء متفرقة من الجمهورية.

وحققت أليانز لتأمينات الحياة 3.12 مليار جنيه أقساط مكتتبة، مقابل 1.97 مليار عام 2018، بنسبة نمو بلغت 58%، كما ارتفع إجمالي استثمارات الشركة لتبلغ 10 مليار جنيه في 2019، مقابل 8.5 مليار جنيه خلال 2018 بنسبة نمو بلغت نحو 18%. كما زاد أيضًا إجمالي قيمة حقوق حملة الوثائق بالشركة بنحو 17% لتبلغ 9.16 مليار جنيه خلال 2019، مقابل 7.82 مليار جنيه عام 2018.

ومن جانبه، قال محمد مهران نائب رئيس مجلس إدارة شركة أليانز للتأمين، إنه جارٍ العمل على تقديم خدمات مبتكرة ومناسبة لكافة شرائح المجتمع لا سيما الأفراد والشركات، كما استطاعت أليانز إبرام عدة اتفاقيات بنكية خلال الفترة الماضية كان على رأسها بنك مصر وبنك كريدي أجريكول، ومن المقرر الإعلان عنهم بشكل رسمي خلال الآونة المقبلة.

وبلغ حجم استثمارات أليانز مصر 1.2 مليار جنيه مقابل 959 مليون جنيه في العام السابق له، بارتفاع نسبته 25%، كما زادت إجمالي حقوق حملة الوثائق بنسبة 36% لتبلغ 638 مليون جنيه مقابل 468 مليون خلال الفترة المقارنة، حققت الشركة نموًّا في إجمالي الأقساط المكتتبة خلال العام المالي الماضي بنحو 20٪، لتبلغ نحو 884 مليون جنيه، مقابل 734 مليون جنيه خلال العام الماضي.

وقال مهران ردًّا على حابي، أن حجم إعادة التأمين من إجمالي أقساط الشركة ضئيل جدًّا، خاصة وأن الشركة تعتمد في أنشطتها على عملية التأمين فقط بشكل مباشر.

وأشار إلى أن شركة أليانز للتأمين تهدف لتوفير خدمات جديدة للعملاء بطرق سهلة وهو ما جعل الشركة تطرح وثيقة “موتور وان” والتي توفر لأصحاب السيارات خدمات تأمينية عديدة.

بدوره قال أيمن حجازي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أليانز في مصر، إن الشركة تتبنى خطة طموحة يأتي على رأسها تعزيز البنية التكنولوجية، وزيادة ضخ استثمارات في مصر، باعتبارها سوقًا واعدة تحمل فرصًا استثمارية متعددة ومتنوعة.

وبسؤال حابي عن اتجاهات استثمارات الشركة خلال الفترة المقبلة، قال حجازي إنه من المستهدف الدخول إلى القطاع العقاري إلى جانب الأدوات المالية مثل السندات والصكوك والأسهم.

الرابط المختصر