العضو المنتدب: اللبنانية السويسرية تنهي منتجا خاصا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

20 مليون جنبه زيادة في رأس المال بنهاية العام الجاري

aiBANK

فاروق يوسف

أكد محمود حنفي، العضو المنتدب لشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلي – مصر ، عن الانتهاء من تصميم منتج خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة –طبي وحياة-، ومن المقرر إرساله إلى الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الأسبوع المقبل، لاعتماده والموافقة عليه.

E-Bank

أضاف حنفي في تصريحات خاصة، أن هناك خطة لزيادة رأس المال خلال 3 سنوات للوصول إلى 150 مليون جنيه، على أن تكون الزيادة الأولى نهاية العام الجاري بعد انعقاد الجمعية العمومية ليكون قدرها 20 مليونًا، وبذلك يتم رفع رأس المال من 85 مليونًا إلى 105 ملايين جنيه.

إطلاق نظام إلكتروني جديد بداية العام الجديد

وأشار إلى أن الشركة تعمل حاليًا على إعداد نظام إلكتروني خاص بالتعاون مع الشركة الأم في لبنان، ومن المقرر تفعيله خلال بداية العام القادم، ويهدف هذا النظام إلى تفعيل التسويق الرقمي ومن المنتظر توقيع اتفاق مع إحدى الشركات لإدارة هذا النظام، وكما يعمل على إصدار الوثائق إلكترونيًّا.

ولفت العضو المنتدب إلى أن شركته تعتزم افتتاح فرعين جديدين بنهاية العام الجاري، منهم فرع في الدلتا والآخر في الصعيد.

وحققت اللبنانية السويسرية أقساطًا بنهاية العام المالي الماضي، نحو 207 مليون جنيه، وتسعى الشركة لتحقيق حجم أقساط خلال العام المالي الجاري بنحو 300 مليون جنيه.

ولفت حنفي إلى أن السوق حاليًا في حالة تنافسية شديدة، لا سيما في التأمين الجماعي، الأمر الذي يؤدي إلى حرق الأسعار، منوهًا إلى أن الشركة تسعى لتقديم خدمة جيدة بصرف النظر عن حدة المنافسة.

وذكر حنفي في تصريحات سابقة لحابي، أن شركته تستهدف التوسع في الخدمات البنكية، وأنها تتفاوض مع بنكين لتقديم خدمات التأمين البنكي من خلالهم.

وعول حنفي على أهمية التكنولوجيا والتسويق الرقمي وما يحدثه في صناعة التأمين، كما أنه سيكون بمثابة قيمة مضافة للقطاع بشكل عام، وسيسهم في خفض الكثير من النفقات على الشركات بشكل خاص، لافتًا إلى أن الشركة ستشهد مجموعة من التطورات المتعلقة بهذا الشأن خلال الآونة المقبلة.

الرابط المختصر