مصر القابضة للتأمين: إطلاق 29 مشروعا لتطوير الحاسب الآلي وتعزيز البنية التكنولوجية وتفعيل التسويق الرقمي

الشركة تستهدف مضاعفة حجم الأرباح والأقساط خلال السنوات الخمس المقبلة

aiBANK

فاروق يوسف

تستعد شركة مصر القابضة للتأمين لإطلاق 29 مشروعًا لتطوير الحاسب الآلي، وتعزيز البنية التكنولوجية، تستهدف من خلالها تطوير تفعيل عمليات التسويق الرقمي، وتطوير منظومة تقنية المعلومات بالشركة، والوصول إلى العملاء بشكل أسرع، وفقًا لمؤمن مختار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين.

E-Bank

أضاف مختار في تصريحات خاصة، على هامش فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس 2019»، أن مصر للتأمين تستهدف إطلاق منتجات جديدة، وتطوير العنصر البشري.

وشهد المؤتمر جلسة عن خطط شركات القابضة للتأمين رأسها باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، ناقشت أهم التطورات التي تجريها الشركة وكذلك نتائجها المالية إلى جانب أهمية قطاع العقارات التراثية، وشارك في الجلسة كل من مؤمن مختار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، والدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، وعبد الناصر طه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية.

في البداية قال الحيني، إن شركة مصر للتأمين هي الأكبر في سوق تأمين الممتلكات بحصة سوقية تقترب من 50%، وشركة مصر لتأمينات الحياة هي الأكبر في سوق الحياة بحصة سوقية تتجاوز 36%.

مصر للتأمين أطلقت منتجًا تأمينيًّا ضد الاختراق الإلكتروني

من جانبه قال مؤمن مختار، إن مصر للتأمين طرحت خدمة جديدة وهي التأمين ضد «الاختراق الإلكتروني»، للحفاظ على معلومات العملاء ضد أي اختراق، والتي ستخدم كلًّا من الأطباء والمهندسين، بالإضافة إلى المحاسبين، والبنوك والشركات، مشددًا على أهمية هذه الخدمة التي بدأت تشهدها سوق التأمينات مؤخرًا.

وأكد مختار على ضرورة الوعي التأميني، وانتشار منتجات التأمين بشكل أوسع للمواطنين كافة، لافتًا إلى أن مصر للتأمين تستهدف في عملياتها التأمينية الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء، وتعزيز المصداقية بين الشركة وبينهم، حيث قامت الشركة يوم الخميس الماضي، بسداد تعويض لأحد العملاء بقيمة 10 مليون دولار، نتيجة حادث طيران.

9 مليارات جنيه حجم أقساط مصر للتأمين خلال العام المالي الماضي

وعن نتائج الشركة المالية، قال مختار إن مصر للتأمين حققت أقساطًا خلال العام المالي الماضي بقيمة 9 مليارات جنيه، وإن الشركة تمتلك احتياطات فنية كبيرة، حيث لديها ملاءة مالية قوية يضمن بها القدرة والاستمرارية، حيث يبلغ رأس مال الشركة المدفوع نحو 4 مليار جنيه.

أما أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مصر لتأمينات الحياة، فقال إن الشركة بصدد إصدار منتجات جديدة خلال الشهرين المقبلين، تخاطب هذه المنتجات المواطن المصري بشكل سلس ومرن، وتناسب احتياجاته ومتطلباته كافة، لا سيّما وأن قطاع التأمين بحاجة إلى التنشيط في مصر بما يساهم في الوصول للمعدلات العالمية، وهو يأتي من خلال اختيار كوادر متميزة ومدربة وتطوير البنية التحتية للشركات.

مصر لتأمينات الحياة بصدد الاتفاق مع بنكين لتسويق المنتجات

وكشف عبد العزيز أثناء حديثه، عن مصر لتأمينات الحياة أنها بصدد الاتفاق مع بنكين بهدف تسويق منتجاتها التأمينية بدءًا من يناير المقبل.

أضاف أن حجم محفظة حقوق حملة الوثائق بشركة مصر لتأمينات الحياة بلغت 22 مليار جنيه، منها 10% قيمة وثائق خاصة بالوفاة والعجز، و90٪ وثائق إدخار مرتبطة بنوع من الحماية والتي يتم توظيفها في مكانها السليم، كما تجاوز حجم أعمال الشركة 4 مليار جنيه، ومعدلات نمو الأقساط زادت بنسبة 42%، أيضًا بلغ حجم الاستثمارات الكلية نحو 30 مليار جنيه.

وأضاف عبد العزيز أن مصر لتأمينات الحياة تستهدف مضاعفة حجم الأرباح والأقساط خلال السنوات الخمس المقبلة، من خلال خطتها الطموحة والتي ترتكز على عدة محاور منها الانتشار الواسع والتسويق الجيد، لافتًا إلى أن الشركة تنتشر في حوالي 153 فرعًا بأنحاء متفرقة من الجمهورية.

13 ألف عقار في المحفظة العقارية للشركة أغلبهم في وسط البلد

بدوره أوضح المهندس عبد الناصر طه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، أن الشركة تمتلك 13 ألف عقار في العديد من المحافظات، لافتًا إلى أن الكتلة الأكبر في وسط البلد بجانب وجود 200 عقار في الإسكندرية، وأن المحافظة على تراث هذه المباني أهم المستهدفات.
وأضاف عبد الناصر أن الشركة تعمل على تدريب وتنمية مهارات الكوادر للوصول إلى الكفاءة التي تنافس بقوة في السوق، مؤكدًا على أهمية نشر الوعي بكيفية إدارة الأصول العقارية.

وتابع أن مجموعة شركات مصر القابضة للتأمين ترعى جائزة مسابقة الشركات الناشئة، إذ تتيح المسابقة الفرصة للشركات لعرض مشروعها أو فكرتها أمام لجنة من خبراء القطاع التكنولوجي ومستثمرين وصناع القرار، وتأتي مشاركة القابضة للتأمين في هذه المسابقة والجائزة ضمن المسؤولية المجتمعية التي تحملها على عاتقها، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل حاليًا على تسجيل المحفظة العقارية رقميًّا حتى يتم الحفاظ عليها.

الرابط المختصر