أيمن سليمان: حصر أصول بقيمة تقديرية 50 إلى 60 مليار جنيه محل اهتمام من الصندوق

aiBANK

أحمد رضوان ـ ياسمين منير ـ رضوى إبراهيم

أشار أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي ـ ثراء إلى أن الأصول محل الإهتمام الاستثماري تم حصرها وبلغت قيمتها التقديرية نحو 50 إلى 60 مليار جنيه، ولكن لن نخوض في تقسيم الرقم حتى لا يتم وضع تقيم استرشادي للاستثمارت بما يعيق وضع دراسات جدوى لكل فرصة للوصول إلى التقييم الحقيقي لها.

E-Bank

وكشف عن دعوة الصندوق لكل مستشاري الاستثمار في مصر وكذلك المؤسسات الإقليمية التي لديها تواجد في مصر أو المنطقة، للإطلاع على قاعدة البيانات التي يتم بنائها حاليا لكل الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر بكل القطاعات.

وأوضح سليمان أن الصناديق السيادية بطبيعتها يجب أن تكون مملوكة بالكامل للدولة، لذلك يأتي الغرض من الصناديق الفرعية التي تنقسم إلى نوعين، أما متخصص بقطاع محدد على غرار صندوق السياحة، أو صندوق مختص بشريك معين، لافتا إلى وجود طلبات لتأسيس صناديق فرعية مع دول آخرى أوصناديق سيادية تابعة لها.

وأضاف” هناك ميزة آخرى للصناديق الفرعية، فهي تتيح استقطاب استثمارات بالصناديق نفسها على غرار المصريين في الخارج، فهم لديهم شهية مرتفعة للارتفاع ولكنهم يستهدفون توظيف تحويشة العمر في وعاء دولاري يستثمر في مصر، ومن هنا يمكن عرض عليه المشاركة في مشروع بعينه او الإكتتاب في رأسمال الصندوق الذي سيتم إدراجه في البورصة بما يتيتح سهولة الدخول والخروج”.

الرابط المختصر