الصندوق السيادي ثراء: بعض الفرص سيتم ربطها بضمان بيع الإنتاج

أيمن سليمان: الصندوق ذراع قوية للقضاء على بطء الإجراءات

aiBANK

أحمد رضوان

أوضح أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ـ ثراء أن الصندوق يستهدف جذب وتشجيع المستثمرين فى القطاعات الصناعية عبر تقديم عرض بشراء لحوالي 80% من الإنتاج، خاصة وأن السوق المصرية واعدة، على أن يكون ذلك عبر عقد له معايير محددة.

E-Bank

وقال:” سيحكم هذه المعايير سعر السوق فلا بد أن تكون منافس، وطالما هناك عرض قادر على المنافسة سيكون له الأفضلية، وسنعمل بهذا الأسلوب فى كل القطاعات التى سيستثمر بها الصندوق”.

وتابع: ” جاري العمل على رسم خريطة استثمارات الصندوق والقطاعات المستهدفة ، و نعمل على تنويع المحفظة، ونرى أن تطبيق هذا التنوع منذ البداية أمر ضروري، ففي حالة بدأ الاستثمار في قطاع مثل السياحة سيكون إجمالي المحفظة تم ضخه فى قطاع واحد”.

وأضاف:” كما نستهدف تنويع مصادر دخل الصندوق، وذلك سيتحقق بتنوع الفرص الاستثمارية، فمن من مصلحة الصندوق تطبيق التنوع منذ البداية لإدارة المخاطر، ولذلك سنبدأ بالاستثمار في 3 أو 4 فرص في قطاعات وصناعات مختلفة وتحت مظلة صناديق فرعية، وسيكون جزء منها استجابة لتوجهات شهية المستثمرين”.

أيمن سليمان: الصندوق ذراع قوية للقضاء على بطء الإجراءات

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ـ ثراء إنه سيكون للصندوق دور فى تحريك رغبات وتوجهات المستثمرين لبعض الفرص الجاذبة والمميزة من خلال الإمكانيات المتوافرة سواء على مستوى رأس المال أو توفر الأصول أو الاستعدادات الخاصة بالفرص الاستثمارية.

وتابع: “إذا استحوذ الصندوق على مصنع للأدوية على سبيل المثال، ستحتاج الإجراءات حوالي 3 أشهر، ولذلك لا بد أن يكون المستثمر على علم أن استثماره لن يبدأ جديا إلا بعد انتهاء فترة الإجراءات، كما أنه إذا كان هناك أراضي مطروحة من شركة كمصر التأمين، أو إحدى قطع الأراضي التى أعاد ترخيصها ومطروحة للمستثمرين ومن الممكن أن يبدأ بالاستثمار بها فورا”.

وأكد سليمان أن سرعة تنفيذ الفرص الاستثمارية المستهدفة من قبل الصندوق، سيكون بناءا على أساس طلبات ورغبات المستثمرين، إلي جانب تحكم الصندوق فى توقيتات بعص الاستثمارات وفقا لخريطة الاستثمارات المستهدفة .

الرابط المختصر