سليمان: أهم قرارات الصندوق هي اختيار الفرصة والشريك وبناء منحنى عائد

ثراء غير منافس للمستثمرين وهدفه خلق فرص من العدم

aiBANK

أحمد رضوان ـ ياسمين منير ـ رضوى إبراهيم

قال أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي ـ ثراء، أن أهم قرار سيتم إتخاذه هو إنتقاء شريك الاستثمار، يليه في الأهمية إختيار أوجه الاستثمار والأولويات.

E-Bank

وأشار إلى أن توقيت تأسيس الصندوق يرجع إلى الوضع الاقتصادي المستقر والمميز، خاصة مع تحسن معدلات التصخم والنمو واستقرار العملة وجاذبية الاستثمار في أدوات الدين التي من المتوقع أن تحافظ على جاذبيتها في ظل ندرة منافذ الاستثمار القادرة على تحقيق عوائد مجزية على مستوي العالم.

وأوضح سليمان ” مثلما تشكل طروحات الآجال المختلفة من السندات الحكومية منحني للعائد على أدوات الدين المصرية بما يجذب الشرائح المختلفة من المستثمرين، يسعى الصندوق السيادي إلى بناء منحي عائد على الاستثمار الرأسمالي عبر آجال الاستثمار المختلفة بالفرص ومعدل العائد عليها”.

وشدد سليمان على أن المستثمر غير المجامل هو النوعية المفضلة والمستهدف انتقاءها للمشاركة في استثمارات الصندوق، لافتا إلى أن الإهتمام الاستثماري كبير ويبقى بلورة الفرص وتوفير التنوع الذي يخاطب التفضيلات المختلفة للمستثمرين.

كما شدد على أهمية تواتر الفرص بيحث لا يتم طرحها كدفعات على فترات زمنية بعيدة، من خلال وضع خارطة طريق توفر رؤية واضحة للفرص المتتابعة على مدار العام، بما يخلق حراك في عجلة الاستثمار التي ستستمر في الدوران بشكل تلقائي عقب الدفعة الأولى.

وقال سليمان” دورة الاستثمار النشط ليست غريبة علينا، وكل ما علينا توفيره حاليا فقط هو حسن السوق، فمقومات النجاح تنقسم إلى توافر الموهبة وهى أمر لا نعاني من ندرته، وتوافر رأس المال الذي يمثل التحدي حاليا ونسعى لحذبه، وأخيرا حسن السوق الذي توفر أغلبه بفضل ما تم من اصلاحات اقتصادية خلال السنوات الأخيرة”.

صندوق ثراء غير منافس للمستثمرين وهدفه خلق فرص من العدم

وشدد أيمن سليمان على أن الصندوق غير منافس على الإطلاق للمستثمرين، معتبرها من ضمن الرسائل الهامة الواجب التأكيد عليها خلال هذه المرحلة.
وأوضح أنه في حال توافر فرصة أمام القطاع الخاص لا تحتاج إلى مشاركة الصندوق السيادي فلن يكون طرفا سوى في حال إستدعاده من قبل المسنثمرين للمشاركة لكبر حجم المشروع.

وقال” دور الصندوق سيتمثل في خلق فرص استثمارية من العدم آى لم تكن متواجدة من قبل، وهذا هو ما نعمل عليه حاليا، فرص في قطاعات الكهرباء والادوية واللوجيستيات والتصنيع الزراعي والغذائي”.

وأوضح أنه تم القيام بجولة ترويجية للصندوق، وتم مقابلة عدد كبير من المستثمرين بعضهم طلب المقابلة كما تم مخاطبة مجموعة من المستثمرين ومستشاري الاستثمار للتعرف على تفضيلاتهم الاستثمارية وتوقعاتهم من الاستثمار بالسوق المصري.

الرابط المختصر