البنك الأهلي يفتتح أحدث فروعه بمدينة الروبيكي الصناعية

aiBANK

حابي

افتتح البنك الأهلي المصري فرعا جديدا بمدينة الروبيكي الصناعية، التي تقع داخل مدينة بدر بالقاهرة.

E-Bank

وقال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، إن اختيار مدينة الروبيكي يأتى استنادا إلى أهمية المنطقة كأحد المناطق الصناعية الجديدة المبشرة، حيث تضم العديد من ورش الدباغة ومصانع الجلود، التي بدأت في مزاولة نشاطها فعليا.

وتابع: تستهدف مدينة الروبيكي تطوير صناعة الجلود التي تعتبر من المشروعات القومية التي تساهم في زيادة الناتج القومي والتصدير، مضيفا أن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 64 مليار جنيه، لنحو 74 ألف مشروع.

وأضاف عافية أن نصيب القطاع الصناعي بلغ حوالي 21.4 مليار جنيه من محفظة تمويل الصغيرة والمتوسطة، لعدد 13 ألف مشروع، كما يضع البنك خطة طموحة لزيادتها إلى 100 مليار جنيه بنهاية العام القادم.

فيما قال محمد عبد الفتاح، رئيس منطقة فروع غرب القاهرة، إن البنك الأهلي المصري يسعى من تواجده بتلك المنطقة الحيوية إلى خدمة عملائه بها.

وأكد أن التواجد وسط منطقة الروبيكي يتيح التواصل المباشر بالعملاء واستيعاب احتياجاتهم، إضافة إلى تقديم المنتجات المصرفية والخدمات غير المالية، مع إتاحة الفرصة لإمكانية استقطاب فئات جديدة من العملاء للدخول تحت مظلة العمل المصرفي والمساهمة في دعم مبدأ الشمول المالي.

ومن ناحيته ثمَّن المستشار ياسر المغربي، مستشار وزير التجارة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة مدينة الروبيكي للدباغة، دور البنك الأهلي في دعم المشروعات الصناعية تماشيا مع استراتيجية الدولة 2030 لتوطين الصناعة وتنميتها بما يكرث مفهوم تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

الرابط المختصر